المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السلطات الصحية السويدية : بيان هام للمواطنين حول انتشار فيروس كورونا واحتمال وصوله للسويد

نشرت السلطات الصحية السويدية بيان هام للمواطنين حول انتشار فيروس كورونا واحتمال وصوله للسويد وكيفيه التعامل معه ,,,, معلومات وإرشادات عن فيروس كورونا حسب التحديث الأخير لهيئة الصحة السويدية :

ما هي أعراض الإصابة بالفيروس الجديد؟
الأعراض التنفسية والحمى والسعال. التي تؤدى لتدهور خطير في الصحة خلال أيام والوفاة .  يصنف المرض بالوباء والمرض  مصنف بالخطير …فترة حضانة الفيروس  هي 2-14 يوم.




ما حجم خطر انتقال العدوى إلى السويد؟
يعتبر خطر انتشار العدوى في المجتمع السويدي حاليًا منخفضًا   ، ولكن مع السفر المكثف في العالم  من و إلى السويد ، من المستحيل استبعاد أو منع وصوله للسويد بشكل كامل . ولكن لدى هيئة الصحة العامة السويدية ،  طرق وقائية تتيح إجراء التشخيص بسرعة ومكافحة الفيروس فور ظهوره في السويد.




كيف نصاب الفيروس؟
يشير الكثير إلى أن الفيروس قد انتشر أصلاً من الحيوانات إلى البشر. ، ولكن لا يوجد  معلومات معروفة عن هذا الفيروس ،،،،، الفيروس معروف بأنه من فصيلة كورونا ولكنه فئة جديدة تظهر لأول مرة ، وما زال الكثير  عنه غير معروف.

هل يوجد لقاح ضد الفيروس الجديد؟
لا. لا يوجد لقاح متاح.




ما الذي يمكنني فعله لمنع الإصابة؟
اغسل يديك باستمرار ، وتجنب لمس وجهك وعينيك ، وتجنب الاتصال الوثيق مع المرضى. توقف عن تقبيل الآخرين ، أو ملامسة اللعاب والانف ، ومتابعة حالة الحيوان الذي لديك بالمنزل أن كنت تمتلك احدهما ـ وإذا كنت في الصين ، يمكنك تجنب الأسواق ، أو ملامسة أو الاقتراب من الحيوانات الحية.

ما العلاج الذي يعطى للشخص المصاب؟
لا يوجد دواء محدد أو علاج محدد لهذا المرض الفيروسي. نحاول دعم وظيفة أعضاء الجسم  مثل الرئتين والكلى.لمنع تدهور الحالة الصحية والوفاة






ماذا تفعل وكالة الصحة السويدية الآن لمنع انتشار أو وصول الفيروس للسويد؟
تراقب هيئة الصحة العامة السويدية تطور الحدث ، وتقوم بإجراء تقييمات للمخاطر وكيفية تطور الفيروس وسبل مواجهته عند وصوله للسويد  .

لقد تم أخذ عينات من المرضى الأفراد المصابين بأعراض تنفسية حديثة في  السويد من المسافرين القادمين للسويد حديثا . قامت هيئة الصحة العامة السويدية ، بتحليل عينات المرضى بناءً على طلب الخدمة الصحية. كانت جميع العينات سلبية ، لذلك لم يحمل أي من المرضى فيروس    nCoV.  الجديد






يجب مراجعة المركز الصحي القريب من منزلك عند الشعور بأعراض الإنفلونزا الحادة – أن كنت قادم من خارج السويد في الفترة السابقة  ، أو لديك شخص من عائلتك وصل حديثا للسويد ، أو تعمل انت أو احد أفراد عائلتك في مطارات سويدية