المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السفارات السويدية لا تستطيع مساعدة السويديين مزدوجي الجنسية عند تعرضهم لمشاكل في بلدهم الأصلي

كشف راديو إيكوت السويدي باللغة السويدية : عن أن القوانين السويدية والسفارات السويدية بالخارج ، لا تستطيع تقديم الدعم والمساعدة بشكل حقيقي للسويديين الذين من أصول أجنبية وحاملين للجنسية السويدي بجانب جنسية بلدهم الأصلي ..




 

حيث في حالة سفر سويديين من أصول مهاجرة وحاصلين علي الجنسية السويدية إلى بلدهم الأصلي للزيارة أو العمل أو أي هدف اخر ، وتعرضوا إلى ملاحقة أمنية أو الاعتقال من سلطات بلدهم الأصلي.




فا في هذه الحالة سوف يتم معاملتهم كونهم مواطن بجنسية بلدهم الأصلي وليس مواطن سويدي ، وستكون مساعدة ودعم السلطات السويدية لهم معدومة أو محدودة وتقتصر علي المتابعة القانونية لقضيتهم !






وقالت الوحدة القانونية بوزارة الخارجية السويدية ، إن المساعدات التي يمكن أن يتلقاها شخص سويدي مزدوج الجنسية في بلده أو بلد أخر ، أثناء اعتقاله ، هي قدرة السفارة على الاتصال بعائلته في السويد وإبلاغها بالوضع القانوني للشخص لكي تتواصل معه عائلته وتساعده . 




بجانب أن لدى جميع السفارات السويدية بالخارج قائمة بأسماء محاميين محليين ، يمكن الاتصال بهم لمساعدتك ، علما أن هولاء المحاميين لا علاقة بالسفارة السويدية بهم ، وإنما قوائم تنشر بالمحاميين للاتصال بهم ، ويتحمل الشخص وعائلته الاتصال والتواصل والوصول للمحامي وتحمل النفقات .




 و  أوضحت  الشئون القانونية للخارجية السويدية ، أن المشكلة الأساسية سوف تتعلق بتواجد المواطن السويدي في بلده الأصلي ، حيث في هذه الحالة سوف يعامل كونه مواطن ببلده الأصلي وليس سويدي الجنسية ..




ولكن في حال وجود مشكلة له أمنية في بلد اخر ، سوف يحصل على أرشادات من السفارة السويدية ومتابعة لوضعه ، إلا أن السفارة والسلطات السويدية لا تتدخل في الأعمال القضائية أو التحقيقات الجنائية..




وهذا ما اكده خبراء في القانون السويدي والدولي ، حيث قالوا  قالوا أن هذا الأمر حقيقي في حالة أن المواطنين اعتقلوا بدول أخري غير دولتهم الأم الأصلية .







 

وقت وكيفية التقديم علي الجنسية السويدية للمهاجرين من هنا
التقديم علي الجنسية السويدية من هنا

قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!