المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السعودية تعلن الحج للنساء بدون محرم .. و 5 آلاف سويدي يحجون هذا العام بكلفة تصل 55 ألف كرون

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية عن إتاحة التسجيل المُبكر للحجاج  – للراغبين بأداء مناسك الحج للعام الجاري 2023 ، وأضافت أنه يُسمح للمرأة بالتسجيل للحج من دون محرم.

وقد أكد ذلك نائب وزير الحج السعودي عبد الفتاح مشاط في تصريحات أنه “يمكن للمرأة أداء فريضة الحج دون محرم، وضمن عصبة من النساء، خلال موسم الحج هذا العام”.




وذكرت الوزارة، في بيان:   سيكون الحد الأدنى للتسجيل لأداء الحج لهذا العام هو 12عاما مع أولوية التسجيل لمن لم يسبق لهم الحج، وفي حال توفر أماكن شاغرة سيتم تضمين من سبق لهم الحج، ويستثنى من شرط الأولوية المحرم للمرأة”، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.




وتابعت: “يُطلب من جميع المتقدمين إكمال التحصين باللقاحات الخاصة بفيروس كورونا (كوفيد -19)، والإنفلونزا الموسمية، بالإضافة إلى الحصول على شهادة تطعيم سارية المفعول تثبت تلقي لقاح الحمى الشوكية الرباعي ACYW قبل القدوم إلى الحج بمدة لا تقل عن 10 أيام”.





في كل عام يسافر حوالي 4000 مواطن في السويد لأداء فريضة الحج ، ووفقًا لمجلس المسلمين السويدي يستعد 5000 من المواطنين في السويد للحج هذا العام مع ارتفاع أعداد الحاصلين على الجنسية السويدية

لم تحدد حتى الآن تكلفة أداء هذه الفريضة. ولكن تكلفتها المعتادة تبلغ حوالي 45 إلى 55 ألف كرون    وقد تصل لــ 65 ألف كرون للحج الفاخر ، وذلك اعتمادًا على مستوى السفر والفنادق  والخدمات التي يتم تقديمها.



قد يعجبك ايضا