المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن 16 عاماً لشاب قتل زميله وسرق سترته وهرب من السويد إلى مصر ولبنان

أعجبته سترته فقتله وسرقها.. السجن 16 عاماً لعيسى الشاعر في السويد

أصدرت محكمة سويدية اليوم حكم بالسجن لمدة 16 عامًا على المتهم  عيسى الشاعر (25 عامًا) بعد إدانته بجريمة قتل في بلدة Ånge بشمال السويد. حيث قام بقتل الشاب   ألكساندر، البالغ من العمر 20 عامًا، بعد أن قام بسرقة سترته 





وبحسب صحيفة أفتونبلادت، كشفت تفاصيل جديدة حول الجريمة التي وقعت في عام 2020. وكان عيسى الشاعر  يعيش في مدينة مالمو  جنوب السويد ولكنه انتقل إلى شمال السويد  واستقر في مدينة Ånge قبل وقت قصير من ارتكاب جريمته.

 

من اليسار الصورة الكبيرة المدان عيسى الشاعر ، ثم الضحية “إلكسندر”

 





وفي سياق الأحداث، كان المدان عيسى الشاعر مفلس  وكان يرغب بشراء “سترة” ذات العلامة التجارية المميزة  Canada Goose ، ولكنها كانت مرتفعة السعر، فسأل صديقًا عما إذا كان يعرف أحدًا يمتلك هذا النوع من السترات.  فاخبره صديقه بإن هناك صديق لهم يدعى “إلكسندر” لديه هذه السترة ، فذهب المدان عيسى الشاعر  للشاب في شقته وطلب استعارة السترة ..فرفض إلكسندر ،  فــ أعتدى عليه عيسي   وقيده وهدده قبل أن ، ثم قام بسرقة سترته.




وبشكل صادم، قام الشاعر بالتقاط صور لجريمته وصور لنفسه من موقع الجريمة، وكانت  الشرطة السويدية استطاعت تحديد هوية الجاني بعدما استخدم هاتف الضحية ونشر صورًا من مكان الجريمة باستخدام اسم مستعار على الإنترنت.   ولكن عيسى الشاعر   هرب من السويد إلى مصر ومن ثم إلى لبنان، حيث تم القبض عليه بموجب مذكرة دولية.




قد يعجبك ايضا