المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن لمساعد طلاب بمدرسة …لاغتصابه طالبة في المرحلة الإعدادية في مالمو

في إحدى المدارس  بمدينة مالمو السويدية تعرضت طفلة في المرحلة الإعدادية من الدراسة بالتحرش و على يد أحد الموظفين في المدرسة، مما تسبب في صدمة لكل العاملين بالمدرسة. الموظف بالمدرسة يعمل بوظيفة مساعد طلاب .. وحُكم عليه بالسجن بالسجن 3 سنوات و8 أشهر 




في نهاية عام  2020  قاما والدا الطفلة بعدما رأوا الموظف وهو يتحرش بإبنتيهما أثناء عودتها من المدرسة،  بإبلاغ الشرطة عن موظف يتحرش بإبنتيهما، وقد تم القبض على الموظف البالغ من العمر 30 عاماً و الذي يعمل كمساعد طلاب (elevassistent ) في مدرسة الطفلة.




و بعد التاكد من إرتكابه هذه التهمة الموجهة إليه  من خلال التحقيقات تم الحكم عليه بثلاثة سنوات و ثمانية أشهر، خاصة وأنه كان هناك شهود، وهم إثنان من زملائه الموظفين الذين شهدوا على تصرفاته القبيحة مع هذه الطالبة و أنهم أبلغوا  إدارة المدرسة بتصرفاته، لكنهم لم يأخذوا الإجراء المناسب تجاهه، وهذا ما نفته إدراة المدرسة.




و ذلك على العلم أنه في عام 2019 تم إيقافه لمدة ثلاثة أيام فقط من قبل إدارة المدرسة بعد بلاغ من الموظفين لمثل تلك التصرفات المشينة، لكن إدارة المدرسة زعمت أنه لم يقصد أي تصرف غير لائق.




و قد تحدثا الموظفان و الشاهدان في القضية أيضاً لجريدة ‘سيد سفينسكان’

قائلان: ” أنهما لاحظا وجود علاقة غير صحيحة بين الطالبة و الموظف المساعد في عام2020  و حذروا إدارة المدرسة لكن دون جدوى”.

واتضح خلال التحقيق، أن الرجل تحرش بالفتاة عدة مرات، من بينها، قيامه بـ الفتاة في علاقة كاملة في دورة مياه المدرسة. ولم يتضح مدى قبول الفتاة ..ولكن وفقاً للقوانين لا يمكن اقامة أي علاقة بين قاصر وبالغ والا تعتبر علاقة




و دفاعاً عن نفسها خاطبت إدارة المدرسة متمثلة في مدير المدرسة جريدة ‘ سيد سفينسكان’ عبر رسائل إلكترونية :” أن المدرسة تأسف لما حدث لإحدى طالباتها، نافية ما قاله الشهود في التحقيق بأنها كانت على علم بما جرى، و أنها منزعجة و مصدومة من تلك الجريمة و أن هذه الرسالة لشرح ما جرى وليس للدفاع عن نفسها”.




قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!