المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن 16 عام والطرد من السويد لمهاجر أدين بقتل رجل تربطهم علاقة جنسية

حكمت محكمة مقاطعة جوتلاند السويدية ، على شخص مهاجر يدعى ” ألكسندر جمال ”  يبلغ من العمر 28 عامًا  ، بالسجن لمدة 16 سنة وترحيله من السويد لبلده   بعد أن قتل رجل أخر يبلغ من العمر 33 ، كان على علاقة “جنسية” معه  في منطقة غوتلاند




ووفقا للمحكمة فأن” ألكسندر جمال ” قام  بتسجيل جريمة القتل ضد ضحيته  خلال قيامه بخنقه وفقا لما أظهرته التحقيقات والأدلة التي توصلت إليها الشرطة السويدية.

 




ووفقا لمحكمة المقاطعة في حكمها   ، يُحكم على المتهم  بالسجن لمدة 16 عامًا ، ويُخصم من فترة السجن أيضًا  الثلث ، ويمكن خروجه بعد قضاء فترة الثلثين من الحكم  ليتم ترحيل المتهم خارج السويد ومنع عودته  .  هذا يعني أن ألكسندر جمال ”  سوف يكون في السجن لفترة 11 عام ثم يتم ترحيله لبلده  .




وتعود الجريمة  لتاريخ  22 يناير من هذا العام ،  حيث قتل ألكسندر جمال صديقه البالغ من العمر 33 عامًا الذي كانت تربطه به علاقة جنسية من وقت لآخر لعدة سنوات. وقع القتل في شقة الضحية في جوتلاند .

صور من الفيديو الذي تم تسجيله أثناء الجريمة – أو ممارسة لعبة وفقا لقول المتهم

 

وعثرت الشرطة على  مسجلاً  يحتوى على عملية خنق ورجل ملقى على ظهره في السرير كانت تصوير للجريمة .




في التحقيق الأولي ، من خلال مقابلات مختلفة مع الشهود ،  كان ضحية القتل   غريب إلى حد ما  يبلغ من العمر 33 عام . يصفه أصدقاؤه بأنه شخص لطيف وسذج قليلاً  .

صورة للمتهم ألكسندر جمال وفقا لما نشرته صحف سويدية عن تحقيقات الشرطة السويدية

 

وأثناء محاكمة ” ألكسندر جمال ” ، اعترف بأنه تسبب في وفاة الرجل، لكنه قال إن ذلك كان حادثا، وان الاثنين كانا لهما علاقة جنسية، وأن الوفاة حدثت خنقا ، لكن محكمة المقاطعة رفضت  في حكمها أن تفسير ألكسندر جمال – 




وأفادت صحيفة نيوز توداي  أن دوافع القتل وفق  بحسب المدعي العام ، كانت مزيجًا  المشاكل المالية، وأن ألكسندر جمال كان يخشى أن تكشف الضحية علاقتها المثلية معه ،  بزوجة جمال الجديدة وعائلتها حيث تزوج الكسندر جمال من فتاة من نفس بلده . 






وولد ألكسندر جمال في ليبيا ولديه جواز سفر ليبي. جاء من هناك إلى السويد لكنه مسجل لدى مصلحة الضرائب السويدية على أنه عديم الجنسية.

في عام 2015 ، تمكن جمال من  الحصول على حق الإقامة من الهجرة السويدية  بسبب تحوله إلى المسيحية و قام بتغيير اسمه رسميًا إلى ألكسندر جمال.  






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!