المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن في رعاية الشباب المغلقة لشابان سرقوا رجل وأطلقوا الرصاص عليه أمام أطفاله في Västerås

أصدرت محكمة سويدية حكماً على شابين يبلغان من العمر 17 عامًا ،  بتهمة في أبريل من هذا العام على أب أمام أثناء محاولة   لمنزل في مدينة فاستيراس  ، وحُكم على أحدهم ، واسمه  نور ياونو ، لمدة عام وثلاثة أشهر في رعاية الشباب المغلقة بتهمة الشروع في  الجسيمة. أما الآخر ، رضوان دانيال ياري ، فقد حكم عليه لمدة عام وستة أشهر في رعاية الشباب بتهمة الشروع في السطو المشدد و المشددة.



كما أصدرت المحكمة حكماً  بدفع الشابان أكثر من 260 ألف كرونة سويدية كتعويضات بشكل مشترك وفردي للاب و.

 وكتبت المحكمة الجزئية  في حكمها أن الحكم تم تخفيفها رغم تشديد العقوبة على هذا النوع من ، وأن قيمة العقوبة المشددة تقابل لمدة  ستة أعوام وعشرة أشهر للراشد. ويرجع تخفيف الأحكام كونهم  صغار السن ولا يوجد سجل جنائي من . و يبلغ كل منهما من العمر 17 عامًا  ، كما انهم  مواطنان سويديان وبالتالي لا يمكن ترحيلهما من السويد.



وتعود التي قام بها الشابان في 23 أبريل من هذا العام 2022 ، كانت العائلة المتضررة قد عادت لتوها إلى المنزل من حفل  عائلي عندما  هاجم الشابان المنزل ، وقام الشابان بدخول منزل العائلة وهم ملثمين وسرقوا  ساعة الأب من رولكس وقطع ذهبية من الزوجة  ، و على  ساقه الأب أمام ..كانت خارجية ، لكنهم هربوا من المكان  فوراً خلال دقائق قليلة.

المدانان وصور من الحادث من كاميرات المراقبة بالمنزل



وكتبت المحكمة الجزئية في حكمها “على الرغم من أنها كانت مسألة مسار قصير للأحداث ، فمن الواضح ، في رأي محكمة المقاطعة ، أن الحادث كان شديد الخطورة ومخيفًا لجميع أفراد الأسرة”.




قد يعجبك ايضا