المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

السجن شهرين لسويدي انضم لتنظيم داعش

الحكم على رجل سويدي لالتقاطه صوراً بجانب و في سوريا – حيث أدانت محكمة بليكنغه الابتدائية، اليوم، على رجلاً أربعيني بارتكاب جرائم  دولية ضد حقوق الإنسان.




ووفقا للتهم الموجهة للرجل ، قام بالرجل بالتقاط فيديو وصوراً يظهر فيها بجوار في سوريا.   والمتهم يحمل الجنسية السويدية “مكتسبة” واسمه ” أوباي جليبيب ” ، 44 عامًا وذهب إلى سوريا  ، في عام 2012 كأحد “السويديين” الأوائل الذين انضموا إلى تنظيم داعش  في سوريا.




و شوهد بأسلحة ومعدات قتالية ويتظاهر مع    تعود لجنود من النظام السوري.  ونظرًا لأن المحكمة السويدية لا تستطيع إثبات أنه قام على أي من ، فقد حكم عليه  لمدة شهرين فقط ويسمح له بالبقاء في السويد كونه يحمل جنسية سويدية .

اتُهم بيرلين  أوباي بارتكاب ضد القانون الدولي يمكن أن تصل إلى المؤبد. ومع ذلك ، طلب المدعي العام لمدة 8-10 أشهر فقط.




لكن محكمة مقاطعة بليكينج اعتبرت هذا الأمر صارمًا للغاية. تتوقف العقوبة عند 4 أشهر في ، منها فقط ما يزيد قليلاً عن شهرين يجب أن يتم تنفيذها وفقًا لممارسة تخفيف العقوبة. وبحسب المحكمة ، فإن ارتكاب منذ زمن بعيد يعتبر ظرفا مخففا.




 

لا يمكن لـ لمركز السويدي للمعلومات  إعادة نشر بعض الصور التي يظهر فيها  المدان  مع    لأن هذه تم حظرها في نسخة تقرير التحقيق الأولي الذي يُسمح لوسائل الإعلام والجمهور برؤيته.

 

يمكن تنزيل الحكم وقراءته بالكامل من هنا .




قد يعجبك ايضا