المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الرعاية الطبية السويدية 1177 : نرجوا منكم أن توقفوا الاتصال بنا من غير ضرورة أو حالة طارئة

نشرت هيئة الصحة العامة السويدية ، ملاحظات حول  الاتصال لخدمات الرعايا عبر الرقم 113 13. و رقم 1177 ، وقالت  للجمهور / نرجوا التوقف عن الاتصال  الا الحالات القصوى ،  وأشارت الهيئة في منشور لها    :-

” مرحبًا شكرًا لك على متابعة الإبلاغ عن تفشي فيروس كورونا في السويد. هناك عدد لا يصدق من الأسئلة والاتصالات ، ونحاول باستمرار الإجابة عليها بأفضل ما في وسعنا ،  . ولكن انت تستخدم الخدمة دون ضرورة ، وهذا يجعلنا غير قادرين على التواصل مع الاتصالات الأخرى ذات الأهمية …نرجوا منك عدم الاتصال إلا في الحالات الطارئة -والبحث على موقعنا على استفساراتك العامة ومخاوفك”




ونشرت هيئة الصحة عدد من الأجوبة على أهم واكثر الاستفسارات التي تتلقاها وكانت كما يالي – الأسئلة المتداولة:

كم عدد الحالات المؤكدة في السويد؟

إلى مساء السبت المجموع 13 – خمسة في منطقة فاسترا يوتالاند ، وأربعة في منطقة ستوكهولم ، واثنان في منطقة يونشوبينج واثنان في منطقة أوبسالا. لم تحدد المناطق بالضبط من أين يأتي المصاب. والعدد قد يزداد في كل ساعة .




لماذا لا تتوقف الرحلات الجوية من بلدان بها الكثير من المصابين؟

لماذا لا يتم التحقيق مع المسافرين في المطارات؟

الإجابة “نحن نعلم أن هذه التدابير ليست ذات أهمية كبيرة. المعلومات والمعرفة بين المسافرين أكثر أهمية. – وهذه التدابير التي تسأل عنها سيكون لها أضرار اكثر .




هل أسافر أو أتوقف عن السفر حاليا ؟

يمكننا فقط الرجوع إلى هذه الأسئلة وزارة الخارجية التي أعلنت توصيات بعدم السفر لدول ينتشر فيها فيروس ، و تنصح وزارة الشؤون الخارجية بعدم القيام برحلات إلى مقاطعة هوبى في الصين بالإضافة إلى الرحلات غير الضرورية إلى الصين وإيران وشمال إيطاليا وأي دول يكون السفر لها بدون ضرورة قصوى .






إذا أصبت بالفيروس ماذا افعل ،

تقرأ عن الأعراض وتذهب للمستوصف القريب من منزلك، إلا لو كنت قادم من الصين أو إيران أو إيطاليا ، أو تواصلت مع شخص كان هناك منذ أسبوعين إلى شهر –  اتصل فورا على 1177

، وأن كنت قد أصبت بالفيروس مرة واحدة ، هل الشفاء ممكن وهل  أصبح محصناً؟

الباحثون ليسوا متأكدين من هذه المعلومات .






 موقع 11313
 موقع هيئة الصحة السويدية 
 معلومات   فيروس كورونا في السويد
قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!