المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الربيع يحل مبكرًا في السويد .. شمس ساطعة ودرجات حرارة قياسية

طقس معتدل وشمس طول اليوم .. السويد تشهد أجواء ربيعية مبكرة .. حيث تظهر الشمس في مناطق عديدة في السويد طول اليوم ، مع ارتفاع درجات الحرارة فوق بين 10 درجات مئوية ، واعتبر الكثير من خبراء الأرصاد الجوي أن علامات فصل الربيع بدت واضحة، وخاصة في مناطق سكونه في الجنوب ولكن هي تستمر هذه الأجواء ؟.




 خبير الأرصاد الجوي في معهد فوركا ميكائيل خوستراند لصحيفة “أفتونبلادت”،  أكد أن أجواء الربيع قد تصل بالفعل إلى السويد مطلع الأسبوع المقبل. ومع بداية شهر مارس سوف يكون الطقس معتدل في أجزاء كثيرة من جنوب ووسط السويد .. وقد شهدت السويد بالفعل طقس مشمس معتدل خلال الأيام الثلاثة الماضية  .




وأشار ميكائيل خوستراند إلى وجود فرصة كبيرة لاستمرار طقس الربيع خلال الأسبوع القادم ، حيث تشير التوقعات إلى ظهور الشمس وارتفاع درجات الحرارة فوق الصفر المئوي… ولكن يوجد منخفض جوي قادم سوف يجعل درجات الحرارة بين سالب 5 خلال يومي الثلاثاء والأربعاء في مناطق وسط وجنوب السويد من منطقة فيكغو ويونشوبينج




ولكن من المتوقع أن تعود درجات الحرارة للارتفاع مرة أخرة بداية من الأسبوع الثاني من شهر مارس حيث سوف يكون جنوب ووسط السويد مع موعد مع طقس الربيع الفعلي .




قد يعجبك ايضا