المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الربح من من شراء المنازل القديمة في السويد وتجديدها وإعادة بيعها.. استثمار ينتشر في السويد

في الوقت الذي يزداد فيه الطلب على المنازل القديمة والمهجورة في السويد لتجديدها والسكن فيها ، يلجأ عدد من رواد الأعمال الذين لا يمتلكون عمل ودخل منتظم إلى فكرة شراء هذه المنازل وتجديدها ذاتياً بأنفسهم لتكون منازل حديثها  ثم يتم إعادة بيعها وجني الكثير من الأموال كربح.  





تذكر دائماَ أنه حتى لو لم يكن لديك الأموال الكافية الآن لكي تشتري منزل قديم للسكن فيه أو الربح منه  فسوف تتعرض من خلال المقالة عن جانب من أفكار الأعمال العقارية في السويد  لتنمي فهمك للوضع التجاري في السويد. ومن يعلم من الممكن أن يكون حافز أكبر لك لكي تصل إلى أحلامك وهي القدرة المالية لكي تستطيع أن تستمر في حياتك ما بعد الغربة في السويد.





 يجب أولاً أن نشير أن خصائص العقارات في السويد تختلف كاملاً عن العقارات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وأسيا ، وذلك من خلال مواصفات البناء أو التأسيسات الداخلية والعوازل في البناء ، كما أن قيمة العقار في السويد تحددها عوامل عديدة مثل كلفة التشغيل والخدمات ومستوى التجهيزات في التدفئة وكلفتها ونوعيتها … 

منازل قديمة قبل وبعد التجديد





ونتذكر دائما أن السويديين لديهم مشكلة كلفة اليد العاملة وهي تًمثل بين النصف والثُلثين لقيمة العمل الإجمالي ، ولذلك شراء منزل قديم ثم تجديدها وبيعها سيرفع سعره أضعاف .. ولهذا فالعمل اليدوي الذاتي في التجديد لمنزلك لبعه سوف يجعلك تربح الكثير من المال !





  تجديد المنزل فأنت ستقوم فقط بعد شرائه ببدء عملية تجديد لشبكة الكهرباء أو تجديد المطبخ والحمام والأرضيات ، وتقوم بصباغة المنزل أو بوضع عازل حراري في سقف المنزل. يعني أنت ترى ما هي الأشياء الغير جيدة في هذا المنزل وتقوم بتجديدها بشكل حديث .





أوضحت الدراسات أن العائلات من أصحاب السيولة المالية في السويد  يبحثون بشكل متزايد عن منازل جاهزة للانتقال إليها ويدفعون المال فوراً عندما يتأكدوا من أن المنزل مجدد وكامل التجهيزات . وبالتالي فإن المنزل الذي تم تجديده يمثل قيمة مضافة كبيرة للمشترين المحتملين. لأنه لم يعد عليهم الاعتناء بالمنزل بأنفسهم ويمكنهم الانتقال إليه على الفور. وبالتالي ، فإن المنازل التي تم تجديدها والجاهزة للانتقال إليها تحظى بشعبية أكبر من المنازل التي لم يتم تجديدها وعادة ما يتم بيعها بشكل أسرع.





هل سيحصل منزل تم تجديده في السويد على سعر بيع أعلى ؟

نعم ، لأن المنازل الجاهزة في السويد تباع بسعر أعلى قد يصل  لثلاث أضعاف  خاصة الآن أن أسعار المساكن آخذة في الارتفاع ولا يزال هناك طلب كبير على المنازل. حيث يلفت الحمام أو المطبخ الجديد انتباه السويديين الراغبين بشراء المنازل  (شقة أو منزل) ويجعلهم يتخذون القرار بالشراء ، لأن كلفة تجديد المرافقة الصحية الحمام والمطبخ في السويد كبيرة جدا ومرهقة  .




 أثناء التجديد ، يجب التركيز على الأمور الهامة والهيكلية التي تحدث فرقًا  للمشتري في السويد من حيث الراحة أو استهلاك الطاقة. واهتم كثيرا بوضع عازل حراري في سقف المنزل  . وهذا يؤدي إلى تكاليف تدفئة أقل. وتوفر النوافذ والأبواب الجديدة أيضًا مظهرًا جديدًا ولها تأثير إيجابي على فاتورة الطاقة الخاصة بك ، ولو هناك حديقة للمنزل فيجب تنظيمها لآنها مهمة جدا للمشتري في السويد .




– تجديد المطبخ والحمام في المنزل في السويد:
المطبخ والحمام منطقتان مهمتان في المنزل. وإذا قمت بتجديدهما ودفعت متوسط ​​تكلفة 100 ألف كرون فعندما تقوم بعملية بيع المنزل ، فقد يعني ذلك ربحًا رأسماليًا قدره 200 ألف كرون  بسبب هذا التجديد فقط .

تعتبر المرافق الصحية ذات أهمية في بيع وشراء العقارات في السويد




– تركيب نوافذ جديدة للمنزل في السويد:
تجنب دائما تغيير  النوافذ القديمة أن كان يمكن صيانتها ، لانها مكلفة بشكل كبير في السويد ومن الصعب تعويض هذا الاستثمار عند عملية البيع بمعنى أن انفقت المال على النوافذ فلن تجد قيمة مالية عند إعادة البيع . ومع ذلك ، فإنه يجعل منزلك يبدو أكثر جاذبية. ويقوم بتسريع عملية البيع.

النوافذ في السويد كلفة مرتفعة




– تجديد واجهة المنزل في السويد:
تنظيف وتجديد واجهة المنزل هو إجراء غير مكلف نسبيًا. حيث تكون التكلفة حوالي من25 إلى 30 ألف كرون   لهذا الغرض. ويمكنك أن تكسب ضعف هذا المبلغ بسهولة عند بيع المنزل. ويمكن أن يمنحك حتى قيمة مضافة. وستتمكن أيضًا من بيع منزلك بسهولة أكبر لأنه يبدو من الخارج أحدث.

تجديد واجهة المنزل سوف يرفع سعر المنزل 5 بالمائة




اتخذ خيارات مستدامة وحيوية:
كلما قمت بتحسين كفاءة الطاقة في المنزل بشكل أسرع ، كان ذلك أفضل لك. لأنك بهذه الطريقة توفر تكاليف الطاقة. ومن هذه التقنيات المستدامة، مهم جدا للمشتري في السويد،  فتركيب نظام تدفئة جيد ودائم وذات كلفة مناسبة أمر مهم جدا ، مثلا الألواح الشمسية على سطح المنزل أو تجديد جهاز تسخين المياه في المنزل. لأن هذا له تأثير إيجابي أيضًا على فاتورة الطاقة  للمنزل وللمشتري الجديد.





التغييرات الصغيرة تحدث فرقًا أيضًا:

هل تخطط لبيع المنزل؟ يجب أن تدرك أن الانطباع الأول يلعب دورًا مهمًا للمشترين المحتملين. حتى مع التعديلات الصغيرة، يمكنك بالفعل إحداث فرق لبيع المنزل بشكل أسرع. اللمسات الجمالية الصغيرة التي يمكن أن تضيفها في تجديد المنزل مهم وقد تحقق لك مكاسب ربحية كبيرة ، وبمجرد التفكير في منزل مرتب ، وحديقة تبدو مرتبة أو طبقة طلاء جديدة بلون جديد وحديث. يمكن أن تؤدي هذه التغييرات الصغيرة بالفعل إلى بيع أسرع أو إلى سعر بيع أعلى.




ما هي شروط بناء أو تجديد منزل في السويد ؟
عند بناء منزل جديد في السويد أو إجراء تغييرات كبيرة جدا، سيتوجب عليك الحصول على إذن تخطيط وإبلاغ البلدية ، وتذكر أن لديك قيمة خصم ضريبي يمكنك استردادها كمالك للمنزل عند تجديد منزلك ..من المهم الاستفادة منها .




معلومات عن الخصم الضريبي

قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة