المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الخارجية السويدية : معلومات هامة للراغبين بالسفر من السويد إلى تركيا

أصدرت وزارة الخارجية السويدية توصيات ومعلومات محدثة حول السفر لعدد من الدول خارج وداخل الاتحاد الأوروبي ، تتضمن  قواعد السفر  للمسافرين السويديين أثناء جائحة كورونا  ، لتجنب حدوث مشاكل أو ضرر للمسافرين السويديين .




 السفر بين تركيا والسويد

توضح الخارجية السويدية  أن حاليا خلال يوليو 2020 – بدأت الخطوط الجوية  العاملة بين تركيا والسويد في استئناف رحلاتها المباشرة بين تركيا والسويد. والترحيب بالمسافرين القادمين من السويد ،  يمكن تنفيذ الرحلات الجوية بين السويد وتركيا ذهاب وعودة – بعد الحصول على إذن من السلطات التركية. 






تنطبق قواعد الدخول إلى تركيا  بارتداء واقيات الفم  الكمامات الزأمي، وتطبق السلطات التركية في بعض مطارتها فحص الكرونة لعدد من المسافرين ليس من ضمنهم القادمين من السويد  ،  في حالة كنت مصاب بفيروس كورونا سوف تخضع للحجر الصحي . وتحال أسئلة حول الرحلات الجوية إلى شركات الطيران عندما ترغب بالحجز المباشر .




توصيات السفر لتركيا –

تنصح وزارة الخارجية بعدم السفر غير الضروري إلى  خارج الاتحاد الأوروبي وتشمل التوصيات تركيا.

تقوم وزارة الخارجية السويدية بتمديد التوصية  من جميع الرحلات غير الضرورية  إلى خارج دول  أوروبا حتى 31 أغسطس ، وتشمل التوصية تركيا  .




في حالة السفر لتركيا توصى الخارجية لدواعي أمنية ،  بعدم الانتقال أو زيارة منطقة ديار بكر التركية ، والحدود السورية التركية

في حالة السفر من مطار كوبنهاجن الدنمارك

يجب أن يكون جميع المسافرين قادرين على إثبات أن الرحلة بأكملها (وجهة تركيا –  / كوبنهاغن -ذهاب وعودة ) يتم ترتيبها عند تسجيل الوصول  ، وإثبات أن موطنك / مكان إقامتك في السويد.




اثبت محل السكن وبياناتك في السويد قبل أن تسافر – كما يالي

يتحمل جميع المسافرين العابرين لدولة من دول الاتحاد الأوروبي مسؤولية ترتيب وتقديم شهادة شخصية تثبت أن المسافر مقيم في السويد. يمكن طلب الشهادات الشخصية وطباعتها باللغة الإنجليزية من موقع مصلحة الضرائب السويدية من هنا




من المهم أن تتم طباعة  النسخة / للإثبات باللغة الإنجليزية (حيث لا يمكن توقع قيام شرطة الحدود في الدنمارك أو أي دولة  وموظفي المطارات بقراءة / أو فهم اللغة السويدية).




وهذه التوصية لتجنب الضرر من انقطاع السبل  للعودة للمسافرين السويديين في الخارج ، دون فرصة للعودة إلى السويد في حالة الأزمات التي قد نتشاء بسبب أزمة وباء فيروس كورونا . قراءة المزيد على موقع وزارة الخارجية.




قواعد الدخول لتركيا

وفقًا لأحدث المعلومات المتاحة ، قامت تركيا منذ 12 يونيو بإزالة القيود الحالية المفروضة على دخول الرعايا الأجانب والمسافرين السويديين مرحب بهم وتم سفر مجموعات عديدة من السويد إلى تركيا خلال الأسابيع القليلة الماضية سجل نفسك أن كنت في تركيا و تابع تعليمات السفارة السويدية في تركيا

ثانيا – السفارة التركية في ستوكهولم.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!