المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : تقترح تخفيف شروط منح الإقامة للشباب الصغار .. وتسهيلات للإقامة الدائمة

تخفيف شروط الحصول على إقامة  لفئة الشباب المرفوضين وطالبي اللجوء في السويد ، هذا ما أعلنته الحكومة السويدية كمقترح جديد في سياسة الهجرة الجديدة المتوقع الإعلان عنها قبل صيف العام الحالي 2021  . 




وتريد الحكومة السويدية من خلال هذا القرار ،  تخفيف شروط حصول الشباب   غير المصحوبين بعوائلهم  على الإقامة في السويد. ويتضمن تخفيض الشروط تمديد فترة البحث عن عمل بعد الدراسة إلى سنة بدل ستة أشهر.




كما تريد الحكومة السويدية عمل تسهيلات أخرى تعتب الأموال التي يحصل عليها الشباب   كتعويض عن الدراسة من مؤسسة الدعم الدراسي السويدي  CSN  مصدر إعالة معترف فيه حتى لو كانت دراستهم جزئية.




 كما تقترح الحكومة السويدية ، أن  يتم منح لإقامة الدائمة حتى لو كان عمل الشباب يتضمن فترة مهنية تجريبية ، وتنظر الحكومة السويدية لفئة الشباب الذين حققوا تفوق ونجاح بالدراسة الثانوية رغم عدم حصولهم على الإقامة ، بأنهم فئة نشيطة ومهمة لسوق العمل ولديهم قدرات جيدة للتعلم والتدريب . .




المقترح تم الإعلان عنه من الحكومة السويدية بالفعل اليوم الأربعاء 10 فبراير ، لكن  لا زال تفاصيل الاقتراحات غير معروفة بعد، حيث أرسلت الحكومة بياناً صحفياً موجزاً 




 ومن المتوقع  أن تدخل  جميع هذه التعديلات والمقترحات حيز التنفيذ في 20 تموز/يوليو المقبل مع مقترحات أخرى لسياسة الهجرة الشامل للسويد ، ولكن وسط رفض حزبي الوسط والليبراليين والمعارضة السويدية.




قد يعجبك ايضا