المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية: زيادة ميزانية كل من السجون لـ 14 مليار كرون والدفاع لــ 119 مليار

أصبحت التهديدات الداخلية والخارجية التي تشهدها السويد متزايدة ووصلت مستوى لم تصل له في وقت سابق ، مما جعل الحكومة السويدية تعلن عن رفع ميزانية مصلحة السجون، لتصل إلى 14 مليار كرون في العام المقبل 2024 . كما قررت الحكومة السويدية رفع ميزانية قوات الدفاع السويدية بمقدار 27 مليار كرون للعام المقبل، لتصل إلى 119 مليار كرون سويدي.

 


وتهدف الأموال الجديد إلى تأمين الوضع الأمني في السويد من خلال  زيادة القدرة الاستيعابية للسجون، في مواجهة الاكتظاظ الحالي فيها، وتنفيذ الإجراءات المشددة الجديدة التي أعلنت الحكومة عنها خلال الأشهر السابقة من خلال زيادة فترات الأحكام القانونية وزيادة القوانين التي تسمح بسجن الشباب والمراهقين وهذا يعني المزيد والمزيد من السجناء وتنظيف المجتمع من الجريمة .

 

 




من جانب أخر تهدف الميزانية الضخمة الجديدة لقوات الدفاع السويدية لتجهيز الجيش السويدي و إعادة تسليحه ، وتطوير المنظومات العسكرية، وفقاً للخطة التي أقرها البرلمان السويدي لمواجهة التهديدات الخارجية . 

وتعتبر السويد من الدول التي كانت تنفق القليل من ميزانيتها على الترتيبات الأمنية الداخلية والخارجية ولكن حاليا تتجه السويد لضخ عشرات المليارات لتأمين سلامة امنها وأمن مواطنيها 

 

قد يعجبك ايضا