المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية توافق على منح 6 أيام إجازة مدفوعة الراتب والتعويضات للوالدين

المركز السويدي للمعلومات ، أخبار السويد  ،   وافقت الحكومة السويدية على منح تعويضات راتب 6 أيام للوالدين فيما يسمى ” أسبوع الأسرة”  ، ووفقا لتفاصيل القانون الجديد  سيتم منح ثلاثة أيام إجازة مدفوعة الراتب أو التعويضات المالية لكل من الوالدين، وستة أيام للآباء أو الأمهات الوحيدين ( بدون زوج /زوجة – مثل الطلاق والوفاة لأحد الأزواج) ، .  .




ولكن ماهو أسبوع الأسرة  في السويد؟

هي إجازة من العمل مع تعويض يعادل نقدية الوالدين التي يستلمونها من صاحب العمل ( حكومي -خاص- تعويضات برامج العمل والتدريب والدراسة)  والهدف من  هذه العطلة ، هو بقاء الآباء مع أطفالهم خلال يوم عطلة مثلاً أو نهاية فصل دراسي أو للمشاركة في الاجتماعات المدرسية الخاصة بالطفل دون أن يفقدوا الدخل المالي لهذه الأيام  . ويجب أن يتراوح عمر الطفل، حسب الاقتراح، بين 4 و16 عاماً.



 وتم الإعلان عن هذه القواعد الجديدة خلال مؤتمر صحفي  لرئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين  يوم الجمعة  أكد خلاله أ، الحكومة تعمل على دعم العائلة السويدية في كل المجالات والظروف وأن أسبوع الأسرة مهم جدا لكل عائلة لا تستطيع  العمل في المنزل عند إغلاق المدرسة، نريد أن ندعم   المساعدة في جعل الحياة اليومية أسهل وأفضل للآباء العاملين، نريد منحهم مزيداً من الوقت مع أطفالهم هذا مهم للعائلة والمجتمع والأطفال ”.



  

قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة