المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تقرر طرد وترحيل مدير مدرسة إسلامية يهدد أمن الدولة السويدية

#السويد تصدر قراراً نهائياً بطرد إسلامي “متطرف” كان مديراً لمدرسة إسلامية في غرب البلاد، يشكل خطراً على أمن البلاد رغم تقديمه طلباً لاستئناف الحكم ..
وكانت المخابرات السويدية اعتقلت ستة أشخاص وقررت طردهم خارج البلاد بسبب تطرفهم ودعمهم لتنظيم داعش الإرهابي ، إلا أن الأشخاص الستة قاموا باستئناف القرار أمام محكمة سويدية ، فتم أصدار قرار بوقف ترحيلهم بسبب وجود خطر على حياتهم في حالة ترحيلهم لبلدهم الأصلي .




إلا أن مصلحة الهجرة السويدية استئناف القرار أمام المحكمة السويدية العليا التي قامت بدورها بدراسة ملف القضية من الجانب القانوني ، وأصدرت قرار بمنع ترحيلهم كون أن الترحيل يعتبر انتهاك لقوانين الحماية واللجوء ، وطلبت بالإفراج عنهم . ولكن أعطت الحق للحكومة السويدية في إصدار قرار نهائي حول هولاء الأشخاص ،






وكان قرار الحكومة الأول ضد مديراً لمدرسة إسلامية في غرب البلاد ، وقال قرار الحكومة السويدية أن مدير المدرسة يهدد أمن الدولة السويدية ،و يجب طرده . وقد اتخذ هذا القرار من قبل الحكومة السويدية يوم الخميس ، وأشار إلى أن الرجل يعتبر خطراً للغاية بحيث لا يُسمح له بالبقاء في السويد. لكن لم يتم توضيح ما فعله حيث اعتبرت الحكومة السويدية أن التقارير التي حصلت عليها من جهاز الاستخبارات السويدي حول مدير المدرسة سرية ولا يمكن الإفصاح عنها أو الاطلاع عليها.