المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تقرر إغلاق المطاعم الساعة 8.30 مساءً والتسوق في المتاجر لفرد واحد من العائلة

أعلنت الحكومة السويدية مساء اليوم الأربعاء 24 فبراير 2021 اليوم مجموعة من القرارات للحد من انتشار عدوى كورونا  ومواجهة موجة ثالثة محتملة من كورونا . 




 القرارات الجديدة تشمل تفويض هيئة الصحة العامة لتحديد ساعات العمل  لجميع المطاعم والحانات والمقاهي والمتاجر، وتشديد الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكن أن يكونوا في المتاجر والصالات الرياضية، و إغلاق الأنشطة التجارية  ” المتاجر” عند الضرورة .


وأعلن المدير العام لهيئة الصحة العامة يوهان كارلسون قرار الهيئة إغلاق المطاعم والمقاهي والحانات في جميع مناطق السويد عند الساعة الثامنة والنصف مساء، بغض النظر عما إذا كانت تقدم المشروبات الكحولية أم لا، بهدف الحد من العدوى. وهذا يشمل جميع المطاعم الصغير والكبيرة والوجبات السريعة .. مع استثناء خدمات مطاعم الطرق السريعة والسفر


كما أعلن كارلسون تشديد الحد الأقصى لعدد زوار المتاجر بحيت يكون التسوق لشخص واحد وليس العائلة او مجموع من الرفاق . وطلب من مراكز التسوق السماح لشخص واحد من المجموعة أو الأسرة بالدخول للتسوق. وعدم السماح بتسوق مجموعة من الأشخاص معاً. وععا المتاجر تحمل المسئولية .


وستطبق القرارات الجديدة اعتباراً من أول مارس 2021 ، وأكد  رئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين إن  الوضع خطير ولدينا زيادة في للعدوى. وهناك خطر كبير من حدوث موجة ثالثة. ولذلك كان يجب إتخاذ  هذه القرارات   ، كما أضاف لوفين انه لم يحن وقت التراخي بعد. يجب ألا يكون هناك ازدحام في محطات البنزين والمتاجر ولا في أي مكان على الإطلاق”.


 

قد يعجبك ايضا