المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تقترح الغاء 2% من ضريبة البنزين السنوية ليصل سعر ليتر البنزين الى 15 كرون

ذكر موقع svd.se السويدي – المصدر أخر الموضوع ، أن مقترح تقدم به الحزب الاشتراكي الديمقراطي الحاكم في السويد ، الى لجنة الضرائب في البرلمان دع من خلاله الأحزاب البرلمانية السويدية بالموافقة على مقترحات الحكومة السويدية بوقف الضريبة المضافة على البنزين والوقود بمقدار 2 بالمائة ، مما سيؤدي لخفض سعر البنزين في السويد الي مابين 15 كرونة للييتر الواحد من البنزين .




وياتي هذا التحرك الحكومي بعد تصاعد الرفض والانتقاد في اوساط المواطنين السويديين من متوسطي الدخل وسكان الريف والضواحى ، من ارتفاع اسعار البنزين لمستويات قياسية وصلت لأكثر من 17 كرونةللتر الواحد . والجدير بالذكر، ان زيادة الضريبة على البنزين والديزل سنوياً بنسبة 2 في المئة بدأت قي عام 2017 ن ولكنها اصبحت ضريبة ينتقدها الكثيريين بعد ارتفاع اسعار البنزين بشكل كبير في السويد .




ومن المتوقع ان يتم مناقشة المقترحات قبل بداية العطلة الصيفية الرسمية للبرلمان السويدي والتي تمتد الي بداية الخريف القادم ، في حالة الموافقة على المقترح ، سوف تنخفض اسعار البنزين في السويد ليصل ليتر البنزين مابين 15 الي 15.5 كرونة لليترا الواحد ، وكان نشطاء سويديين طالبوا بعودة اسعار البنزين الى مستوى 12 كرونة لليتر كسعر عادل .







 

المصدر

من هنا 

قد يعجبك ايضا