المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تعلن عن قائمة جديدة بـ ”المناطق المعزولة” التي يعيش في الأصول المهاجرة

أعلنت الحكومة السويدية عن إصدار قائمة جديدة بالمناطق الضعيفة المعزولة وهي مناطق تعتبرها الحكومات السويدية السابقة والحالية ذات كثافة من المهاجرين تعيش منعزلة عن  قيم وثقافة المجتمع السويدية وتعاني من  الفقر والبطالة والمشاكل الاجتماعية  والمدارس الضعيفة ،واعتماد سكنها على المساعدات .




وأعلن وزير العمل والاندماج السويدي  يوهان بيرشون في مؤتمر صحفي اليوم  أن الحكومة السويدية  كلفت  هيئة الإحصاء (SCB) ومصلحة الإسكان بإعداد القائمة الجديدة في مهلة أقصاها أكتوبر 2024.  القائمة يجب أن تكون مكملة لقائمة الشرطة للمناطق المعرضة للخطر ، فالمناطق المنعزلة هي في مرحلة  قد تتحول لاحقا   لتكون مناطق خطرة .




وأضاف وزير العمل السويدي  في المؤتمر الصحفي  أن الحكومة يجب أن تكون قادرة على تحديد المكان الذي يوجد فيه خطر وقوع الجرائم، وكسر العزل والإقصاء ومنع الجريمة قبل أن تذهب أبعد من ذلك” كما قال بيرشون.



ووصف بيرشون  فكرة تحديد المناطق المنعزلة ووضعها على قائمة خاصة ووضع التدابير لمعالجتها من التجربة الدنماركية الناجحة التي فعلت نفس التجربة سابقاً ونجحت ـ 





وأضاف ، سوف يتم ويجب البدء في معالجة الوضع في هذه المناطق سريعا لتحسين   الظروف الاجتماعية والاقتصادية  ودمج سكانها في المجتمع، إضافة إلى مكافحة “مجتمع الظل – الحياة بالأسود في العمل والسكن”.