المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تعلن عن بنود [[ اتفاقية تيدو ]] الجديدة لعام 2024 (تعرف على تفاصيلها)

  أعلنت الحكومة السويدية، من خلال وزيرة المساواة بولينا براندبري، أن النسخة الجديدة من اتفاق تيدو بين أحزاب الحكومة وحزب سفاريا ديمقارطنا SD ستتضمن بنود جديدة تتعلق بضرورة وضع إجراءات جديدة لتنظيم الأسرة والصحة الجنسية والإنجابية للنساء والفتيات المهاجرات في “المناطق المعزولة في المدن السويدية”.




  تصريحات وزيرة المساواة السويدية “بولينا براندبري” نقلتها صحيفة (داغنز نيهيتر)، حيث أكدت الوزيرة أن الحكومة السويدية ترغب في إنهاء ثقافة “المحرمات” من خلال الاتفاقية الجديدة “تيدو”.




 . يشمل الاتفاق الجديد مجموعة من النقاط:
1- الحد من عدم المساواة في السويد فيما يتعلق بالصحة الجنسية والإنجابية، مما يمنح النساء حقوقًا متساوية في اختيار ممارسة العلاقات الجنسية والإنجاب.

2- التعامل مع قضايا المثلية الجنسية وتعزيز قبول العائلات المهاجرة في المجتمع لمثلية.

3- إنهاء مشاكل ثقافة الشرف وضمان حرية الفتيات في جسدهن واختياراتهن.




4- حق المرأة في اتخاذ قرارات بشأن حياتها الجنسية والزوجية، مما يشمل مفهوم الزواج والإنجاب وتنظيم الأسرة.

5- تقنين ثقافة الإنجاب للنساء المهاجرات الذين يتزوجون وينجبون الأطفال وينعزلون في منازلهن دون دراسة أو العمل اعتمادا على المساعدات .



وفقًا للاتفاقية الجديدة، سيتم تنفيذ حملات إعلامية وتوعية حول تنظيم الأسرة في المناطق المعزولة حيث يعيش المهاجرون، بالإضافة إلى زيادة الزيارات المنزلية للعائلات المهاجرة المعزولة.

وتشمل الاتفاقية أيضًا وضع قواعد لتقديم المساعدات المالية بمقابل التزام الفئات المستهدفة بالأجراءات الجديدة ، مع تدخل الخدمات الاجتماعية السويدية -السوسيال- لتنظيم هذه الإجراءات وتقديم الدعم في وقت مبكر.