المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : تعلن حزمة قوانين جديدة لحماية الطفل من العنف والإساءة العائلية

تريد الحكومة السويدية فرض عقوبات أكثر صرامة على زواج الأطفال، و جرائم الشرف والزواج القسري للفتيات البالغين.  والعديد من الجرائم الأخرى التي يمكن أن يتعرض لها الطفل من عائلته .

ويقترح وزير العدل السويدي ، حظر سفر الأطفال المعرضين لخطر التعرض للزواج القسري أو زواج الأطفال أو تشويه الأعضاء التناسلية.




كما يجب معاقبة الآباء المتورطين في الجرائم المرتبطة بالشرف والزواج القسري وانتهاك حقوق المرأة والطفل ، وفقًا للاقتراح.- فأن “أطفالنا في السويد ليسوا ممتلكات شخصية للأسرة”. كما يقول وزير العدل السويدي .




وقد صرح بذلك وزير العدل والهجرة مورجان جوهانسون في مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء ، عندما قدم ، مع وزير الحزب الليبرالي جونو بلوم ، مشروع قانون جديد للحكومة السويدية لحماية الأطفال في السويد . وهو يتألف من عدد من المقترحات التي تهدف إلى تشديد العقوبة ضد زواج الأطفال والزواج القسري والجريمة المرتبطة بالشرف والمرأة. ويُقترح إدخال التعديلات التشريعية حيز التنفيذ في 1 يوليو 2020.




يتم حظر السفر
من بين أمور أخرى ، تريد الحكومة فرض حظر كامل على السفر للأطفال المعرضين لخطر ، في حالة سفرهم بغرض التعرض لزواج الأطفال أو تشويه الأعضاء التناسلية.

وينص القانون المقترح إلى أن أي شخص من العائلة ينتهك الحظر ويحاول تسفير أطفاله خارج السويد المعرضين  لخطر جرائم الشرف ، والزواج القسري ، وتشويه الأعضاء التناسلية … وغيرها ، يجازف بالسجن لمدة أقصاها عامين .






“من يتزوج فتاة قاصر أو قسريا سوف يعاقب”
ويقترح القانون الجديد عقوبة إدانة بالسجن والغرامة ،  لمن سمح أو سهل زواج طفل قاصر تحت 18 عام أو قسريا  ، كذلك من مارس الإكراه للتزويج القسري ، ويشمل المتزوج البالغ الذي قام بالزواج من الطفل ، وكل من ساعد في تسهيل هذا الزواج .كما يقول جونو بلوم الليبراليين. أعتقد أن هذا موقف مهم ،




وأخيرًا، تريد الحكومة أيضًا فرض عقوبة خاصة بجرائم الشرف بغض النظر عن نوع الجريمة ، مثل الضرب ومحاولة القتل أو الإيذاء أو غيرها.

وفي حلة كان مرتكب الجريمة غير معروف او غير قادرين على تحديده ، . يقول مورجان يوهانسون إذا كان طفل يتعرض لإساءة في المنزل حيث ستكون العائلة بأكملها وربما الأسرة بأكملها هي الجاني.






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!