المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تطرح موازنة السويد لعام 2020

قدمت الحكومة اليوم مقترحها لمشروع موازنة الخريف وهي الموازنة الأولى التي تطرحها حكومة الأشتراك الديمقراطي والبيئة منذ اتفاقية يناير مع حزبي الوسط والليبراليين.
وزيرة المالية ماجدلينا اندشن قالت في مؤتمر صحفي عقدته صباح اليوم في مقر الحكومة روسنبود وسط العاصمة أن الموازنة ستساهم في بناء مجتمع أفضل وبأنها ستمنح الشرطة مخصصات مالية هي الأكبر في تاريخ السويد المعاصر.

الموازنة التي تصل قيمتها إلى 26 مليار كوروناً تتضمن تخفيضات في مستوى الضرائب ورسوم أرباب العمل بالإضافة إلى رفع مستوى المخصصات لمنظومتي الدفاع والقضاء بالإضافة إلى هذا فقط خصصت الحكومة ما يزيد عن نصف مليار كوروناً إضافياً لدعم البلديات التي تعاني من تحديات إجتماعية واقتصادية بالإضافة إلى البلديات التي استقبلت أعداداً كبيرة من طالبي اللجوء كما قالت وزيرة المالية ماجدلينا اندشن.







الحسومات الضريبية ستشمل ضريبة الدولة على ذوي الدخل المرتفع وهو ما سيكلف خزينة الدولة أكثر من مليار كوروناً سويدياً وستشمل أيضاً خفض الضريبة على المتقاعدين والتي ستكلف الخزينة قرابة أربعة مليار كوروناً سويدياً كما أن مبلغ مليار وأربعة ستخصص لخفض الضرائب لقرابة 800 الف مواطناً يقيمون في 75 بلدية تقع شمال غرب السويد.