المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية تبدأ تطبيق القانون الجديد “للسوسيال”

قامت الحكومة بتخصيص مبلغ إضافي يبلغ 200 مليون كرونة في ميزانيتها للعام الحالي، بهدف دعم البلديات لتكييفها مع القانون الجديد للخدمات الاجتماعية (السوسيال) الذي من المقرر أن تطلقه الحكومة في العام المقبل.




يركز القانون الجديدة من قانون الخدمات الاجتماعية -سوسيال  على التدابير الوقائية، لوقف الارتفاع الخطير الحالي في استخدام الأطفال الذين لا يتجاوزون سن العاشرة لأغراض إجرامية أو  انحرافهم نحو الإجرام من خلال التدخل المباشر لرعاية الطفل من قبل السوسيال.





وصرحت وزيرة الخدمات الاجتماعية، كاميلا غرونفال، قائلة: “من أجل وقف هذا التصعيد الخطير، يجب على المجتمع التدخل بتدابير مبكرة وفعّالة. نحن بحاجة إلى قانون جديد للخدمات الاجتماعية يتميز بالوقاية ولا يتجاوب فقط مع الأحداث”.




تهدف الحكومة إلى تنفيذ هذا القانون الجديد للخدمات الاجتماعية في العام 2025، مما سيشهد تغييرًا كبيرًا في دور البلديات. وستخصص الأموال الإضافية التي تم الإعلان عنها لزيادة عدد الموظفين وتعزيز مهاراتهم.




أضافت الوزيرة: “يجب تزويد خدماتنا الاجتماعية بالأدوات الضرورية للتصرف بشكل وقائي، على سبيل المثال، عندما يكون الطفل معرضًا للانجراف نحو الجريمة”.

ومن المتوقع أن يزيد المبلغ الذي تم الإعلان عنه من الحكومة في السنوات القادمة، حيث ستتلقى البلديات 1.2 مليار كرونة في عام 2025، و2.2 مليار كرونة في عام 2026.

قد يعجبك ايضا