المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية: إجراءات جديدة ضد جرائم العنف والشرف ضد المرأة ابتداءً من 1 يوليو 2024

 أعلنت الحكومة السويدية اليوم عن لإجراءات جديدة أسمته (lämna-program)  لمكافحة الرجال ضد النساء و القائم على الشرف ضد الفتيات والنساء داخل العائلة ليكون بنفس قوة مكافحة جرائم العصابات. 



وقدمت الحكومة السويدية اليوم  الخطة والإجراءات التي سوف يتم تطبيقها لمكافحة عنف الرجال ضد المرأة المنزلي و والاضطهاد المرتبطين بالشرف ، والذي غالباً يكون داخل العوائل من أصول مهاجرة – وتجريم ما يسمى “فحص العذرية”. كما يجري التحقيق في حظر الزواج بين الأقارب. 



بجانب وقف ومنع نقل الأطفال إلى الخارج لتزويجهم. مكافحة “ الرقمي” بشكل أفضل، مثل التحرش الجنسي واستمالة الأطفال عبر الإنترنت. تعزيز حماية المحتاجين إلى سكن محمي



وأعلنت    وزيرة المساواة بين الجنسين السويدية بولينا براندبيري، في مؤتمر صحفي ، إن ضد المرأة “مشكلة اجتماعية حادة وملحة، ولا مكان لها في المجتمع السويدي”،  سوف نوقف جميع أنواع العنف ليس فقط الجسدي بل أيضاً النفسي والاقتصادي والجنسي”. بينما قال وزير العدل السويدي :-  إنه يجب محاربة بنفس قوة مكافحة جرائم العصابات.



ومن المقرر أن تطبق الإجراءات الجديدة ابتداءً من 1 يوليو المقبل 2024  قواعد جديدة تعزز حماية النساء اللائي تعرضن للعنف، مع توسيع إمكانية إنهاء عقد الإيجار للشخص الذي يمارس ضد أحد أفراد أسرته. وفق ما قالت وزيرة الصحة أكو أنكاربيري يوهانسون في المؤتمر الصحفي .