المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة الألمانية تقر خطة لتشريع استهلاك الحشيش للمواطنين الألمان (30 جرام حشيش لكل مواطن)

بات الطريق ممهدا في ألمانيا أمام تقنين القنب الهندي (الحشيش) بعد أنّ أقرت حكومة المستشار أولاف شولتس إطار عمل بهذا الخصوص قدمه وزير الصحة. وبحسب الخطة سيُسمح بشراء وحيازة ما يصل إلى 30 غراما من القنب للاستهلاك الشخصي. وفق الخطة سيُسمح بشراء وحيازة ما يصل إلى 30 جراما من القنب للاستهلاك الشخصي.



أقرت الحكومة الألمانية الأربعاء (26 أكتوبر/ تشرين الأول 2022) إطار عمل لتشريع استهلاك القنب الهندي (الحشيش) لغايات الترفيه للبالغين، شرط الحصول على موافقة المفوضية الأوروبية، على ما أعلن وزير الصحة كارل لاوترباخ.



وأوضح الوزير خلال مؤتمر صحافي أن الخطوط الرئيسية للمشروع تهدف إلى وضع إنتاج القنب الهندي والإتجار به تحت “الرقابة العامة”، وتسمح خصوصاً بشراء وحيازة “كمية لا تتعدى 20 إلى 30 غراماً كحد أقصى” للاستهلاك الشخصي.



وتنص الوثيقة على فرض “رقابة عامة على سلسلة توريد القنب الهندي” بهدف “ضمان الحماية الصحية وكبح الجريمة المنظمة والسوق السوداء”. وتنظّم الوثيقة “إنتاج وتسليم وتجارة القنب الهندي لغايات الترفيه بموجب ترخيص من الدولة”.ومع ذلك، لا يزال الاستهلاك للأفراد الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً محظوراً بشكل صارم.



وبرر الوزير هذا الإصلاح، الذي سيجعل ألمانيا واحدة من أكثر الدول ليبرالية في أوروبا على هذا الصعيد، بالرغبة في “الحصول على حماية أفضل للأطفال والشباب”، معتبراً أن السياسة في هذا المجال لم تكن حتى الآن “فعالة”.

وقال الوزير المنتمي إلى الحزب الاشتراكي الديموقراطي، حزب المستشار أولاف شولتس، إنه “إذا سارت الأمور على ما يرام، أعتقد أن التشريع قد يحصل عام 2024”.



وبحسب الخطط، سيُسمح بشراء وحيازة ما يصل إلى 30 غراما من القنب للاستهلاك الشخصي، كما سيُسمح بزراعة القنب على نطاق شخصي محدود، إلى جانب بيع القنب للبالغين في إطار “متاجر متخصصة مرخصة”، ومن الممكن إتاحته أيضا في الصيدليات.




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة