المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الحكومة السويدية : السجن لمدة عام لكل من يحمل “سكين” لتهديد الآخرين !

للسيطرة على العنف والجريمة والتنمر بين الشباب والمراهقين في المجتمع السويدي – ، اقترحت الحكومة السويدية مدعومة من جميع أحزاب البرلمان السويدي على فرض عقوبات أكثر صرامة على انتهاك قانون استخدام السكاكين وحملها في السويد ، حيث سوف سيتم تجريم حمل واستخدام ” السكاكين الشخصية” لتصل العقوبة لمدة عام . 



وكان وزير الداخلية ميكائيل دامبيري  صرح  بالقول : –  “لدينا وضع جديد للسيطرة على جرائم العصابات في السويد ، كما نعمل لمنع الشباب والمراهقين في السويد من الإنزلاق في ثقافة العنف ، ..وأضاف :- أن ما نراه الآن أن   إطلاق النار ينخفص .. ويزداد استخدام السلاح الأبيض ” السكاكين” . ومن الواضح أننا دخلنا الآن مرحلة جديدة بعد فرض مزيد من العقوبات على استخدام السلاح  ، لذلك سوف نعتمد قانون يسمح بالسجن لمدة عام كامل لكل من يحمل السكين لأغراض تهديد أو تنمر أو أغراض إجرامية







وأضاف وزير الداخلية السويدي ،  لم تتغير العقوبات المفروضة على انتهاك قانون السكاكين منذ 20 عاماً في السويد حيث لا رادع لمن يحمل السكين وأصبحت   السكاكين تستخدم أكثر بين الشباب والمراهقين في التنمر وفي إدارة الخلافات و في الجرائم، مثل عمليات السرقة .. والتهديد .. وكذلك السطو والتهديد والقتل و .  لذلك تريد الحكومة السويدية  تشديد العقوبات على الجرائم التي يتم استخدام  السكاكين فيها وسيكون السجن لمدة عام رادع قوي لكل من يحمل سكين لممارسة عمل إجرامي .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!