المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي ينقل تقرير حول “الجدل” من بناء جسر للسيارات ملتصق بالمباني السكنية في القاهرة

أهتمت وسائل إعلام سويدية بالتفاعل الواسع المثير للجدل ، التي شهدته وسائل  التواصل الاجتماعي، بسبب بناء أحد الجسور ملاصقا للعقارات السكنية ، وبجوار نوافذ منازل السكان ، في محافظة الجيزة (غرب القاهرة)،




ونقل التلفزيون السويدي تقرير و صورا لجسر تحت الإنشاء يلاصق العقارات السكنية ، بشكل أدى إلى إغلاق نوافذ بعضها بالكامل،  وذلك في حي نصر الدين بشارع الهرم الشهير، وهو جسر يستهدف تخفيف الاختناق المروري بالمنطقة، .

صور توضح الجسر وتلاصقه بالمباني السكنية

شاهد الفيديو والتقرير من التلفزيون السويدي اخر الموضوع




وقال التلفزيون السويدي ،أن نظرا لغرابة الأمر شكك البعض في  حقيقة الخبر، وقال أحد الخبراء السويديين ، انه أمر مدهش من الصعب تصديقه ، من المسئول عن تمرير هذه الخرائط الهندسية .؟..

لكن مع مرور الوقت وتتابع الصور والفيديوهات ،وتأكيد سكان المنطقة، تحول التشكيك إلى سخرية وغضب.




ونقلت وسائل الإعلام المصرية نفسها الخبر والصور ، وتعليقات المسئولين المصريين ،الذين أكدوا أن وجود الجسر وسط المباني السكنية ، هو بسبب مخالفات عديدة في عمليات البناء للعمارات السكنية بجوار الجسر ! .






ونقل التلفزيون السويدي ، عن أحد المتضررين وهو أسامة فايز ، الذي يعيش مباشرة في موقع البناء. حيث يقول – الآن يأتي بعض ضوء للشمس ، ولكن عندما ينتهي البناء ، سوف تكون شقتي وشقق المئات وكأنها قبر ، كما يقول.

 

صور توضح الجسر وتلاصقه بالمباني السكنية

وكان بناء هذا الجسر في  منطقة الجيزة بالقاهرة ، قد سبب مادة ساخرة وجدال ومناقشات في الوسط الإعلامي المصري والعربي ، وتداولته وسائل إعلام أجنبية.

شاهد فيديو تقرير التلفزيون السويدي حول الجسر أخر الموضوع






شاهد الفيديو – حسر للسيارات في القاهرة ملتصق بالمباني السكنية
قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!