المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي : الكرونة السويدية و بورصة ستوكهولم تحقق مكاسب ..رغم أزمة كورونا!

في تقرير اقتصادي جديدة نشره التلفزيون السويدي ، أشار التقرير أن الكرونة السويدية تتحسن أمام العملات الأجنبية اليورو والدولار ،كذلك البورصة السويدية تحقق مكاسب واستقرار جيد، رغم استمرار أزمة وباء كورونا  ، وزيادة المشاكل الاقتصادية التي يعلن عنها في السويد من وقت لأخر.




وكان الاقتصاد السويدي تراجع كثيراً وتعرض لصدمات كبيرة خلال أزمة كورونا ، الأمر الذي أثر بشكل كبير على سوق الأسهم السويدي والعملة السويدية الكرونة التي سجلت أثناء الأزمة 12 كرونة مقابل الدولار . بينما اقترب الدولار الأمريكي حاليا لمستوى  بين 8.5 و 9.15 كرونة للدولار الواحد




وربما نجحت السويد في تجنب  إجراءات الإغلاق أثناء أزمة كورونا في مقابل  الغلق الذي حدث في العالم بأكمله تقريباً. كان سبب في استمرار الأداء الجيد للبورصة والعملة السويدية .






وأضاف التقرير ، عند النظر للمشاكل الاقتصادية في السويد فسوف نجد أن البطالة مستمرة … وهي مشكلة موجود في السويد منذ عامين وقبل أزمة كورونا ـ  بجانب الإفلاس للعديد من الشركات المتوسطة والصغيرة ـ ولكن من جانب أخر أظهرت نتائج الشركات تحقيق أرباح وما زالت حركة الاستثمار والاستهلاك في السويد مرتفعة ، مقابل أزمات مالية كبرى تعاني منها دول أوروبية .  






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!