المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التلفزيون السويدي: الصاروخ النووي الروسي RS-28 الشيطان 2 دخل الخدمة وموجهة لدول البلطيق

نقل التلفزيون السويدي في تقرير إخباري مساء اليوم الجمعة أن وكالة روسكوزموس الروسية، 

ووكالات أنباء روسية رسمية أخرى  أعلنت أن الصاروخ الباليستي النووي الروسي RS-28 Sarmat، المعروف أيضًا باسم الشيطان 2، دخل الخدمة الآن.




ويُعتقد أن الشيطان 2 قادر على حمل ما بين عشرة إلى خمسة عشر رأسًا حربيًا نونياً مدمر في وقت واحد ويعتبر أكبر سلاح نووي في العالم .بينما عرض التلفزيون الروسي تقارير حول قدرات هذا الصاروخ العابر الذي دخل الخدمة الآن وإنه قادر على محو دول البلطيق من خريطة العالم خلال دقائق ( دول البلطيق تشكل السويد ودول أوروبية أخرى)




ووفقا للتلفزيون السويد لقد ظل الصاروخ الباليستي ( الشيطان 2) قيد التطوير لأكثر من عشر سنوات وكان من المفترض أن يتم وضعه في الخدمة منذ عدة سنوات. وفي السنوات الأخيرة، تم اختباره في عدة مناسبات بارزة.

شيطان2




سبق أن صرح المقدم يواكيم باسيكيفي لـلتلفزيون السويدي SVT أنه من غير المرجح أن يتم استخدام الشيطان 2 في الحرب في أوكرانيا. إنه يعتقد أن الروبوت يعمل كسلاح سياسي وتهديد للعالم الخارجي.

ويصف خبراء غربيون ومحللون الصاروخ الروسي بأنه الأقوى عالميا، ويلقبونه بـ”الشيطان 2″ لما يحمله من دمار وشر للإنسانية، حيث يعد من الصواريخ عابرة القارات وقادرة على التغلب على جميع الوسائل الحديثة للدفاع المضاد للصواريخ وبقوة تدميرية نووية قادرة على أن تمحو مدن ودول.




 

التلفزيون السويدي –

روسيا: الشيطان 2 جاهز للاستخدام الآن

قد يعجبك ايضا