المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التدريب للعمل في السويد بمهنة Anläggningsarbetare – أعمال البناء والتشييد

يبحث العديد من المهاجرين الجدد في السويد عن معلومات عن فرص العمل المتوفرة في السويد ، والتي تتناسب مع خلفية وطبيعة المهاجر إلى السويد ، الذي لا تخصص مهني محدد له ـ وسوف نستعرض في منشورات متعددة العديد من المهن والوظائف الأكثر طلبا في السويد ، خلال عام 2019 والسنوات الخمس القادمة .




حول وظيفة عمال البناء .
عادة ما يتم توظيف عمال البناء من قبل شركات البناء والمقاولين ،وشركات الخدمات والتأسيسات ، أو في أعمال البناء في البلدية “الكومون ”  حيث يكون الطلب على العمال مرتفع .

كما يمكن فتح شركة فردية خاصة من منزلك ، وتقديم خدمات البناء والتأسيسات للمنازل ،والمرافق والمطابخ والحمامات والدهانات ..وغيرها




المهام
عمال البناء في السويد هم مجموعة مهنية كبيرة ومتعددة، وتجذب وتضم العدد الأكبر من الشباب ، انت كــ عامل بناء تعمل مع العديد من المهام المختلفة ، داخل المنازل والمباني و المصنع. جزء كبير من العمل يتعلق بتحسين البنية التحتية في البلاد ، و بناء الطرق والسكك الحديدية ،والجسور والأنفاق  والغابات ولكن بدرجة متفاوت ومختلفة من دورات متخصصة.




في بناء الطرق ، على سبيل المثال ، يمكن لعامل البناء العمل على وضع الأنابيب لتدفئة المناطق والمياه ، وصيانة وإصلاح الطرق ، والسياج المتصاعد وإشارات المرور وأعمال الغابات .. واغلبها أعمال البلدية .

بعض عمال البناء يكون عامل بناء مساعد  ، أو عامل بناء متخصص  ، على سبيل المثال ، عامل مساعد عامل بناء يعمل في دعم ومساعدة عامل البناء المتخصص ، وعامل البناء المتخصص يعمل بتعليمات المهندسين أو المشرفيين والفنيين ….

كما يعمل عمال البناء المساعدين عادتا ، في الحدائق ومرافق الحديقة والغابات وأعمال البلدية . والملاعب والممرات. وأعمال البناء والتجديد . وغيرها






ميزة المهنة للمهاجرين الجدد .
المهنة مطلوبة ويرتفع الطلب عليها في السويد بدرجات متصاعدة ، ولا تحتاج لمؤهلات خاصة أو متطلبات لغة سويدية متقدمة ، غالبا يتم التشغيل في مهنة عامل بناء وفقا لإلمام الجيد باللغة السويدية ، ووجود خبرة من بركتيك سابق .. ولكن مطلوب دورات متخصصة  لتخصصات عمال البناء المتقدمة  ، بينما مساعد عامل بناء يتطلب تدريب فقط ”



متطلبات العمل – عامل بناء للمهاجرين في السويد
عبر الالتحاق في دورات تدريب معتمد من قبل BYN (تعليم الكبار في سوق العمل للمهاجرين) أو عن طريق التعليم عن بعد ” عبر الأنترنت ،  ” حيث تنظم BYN الجزء النظري من التعليم ، ثما يتم وضع المتدرب في بركتيك 6 أسابيع ، و تكون الشركة المسؤولة عن التوظيف بتدريب العمل على نظام العمل لديها.

اتصل بالبلدية أو مسئولك بمكتب العمل  ، واطلب  معلومات الالتحاق بدورات Anläggningsarbetare ، ويمكن الحصول على قائمة بتخصصات عمال البناء المتوفرة وفقا لرغبتك ، الدورات مجانبة ومدفوعة النشاط ، أو على النفقة الشخصية لمن أراد ذلك .



المميزات  والطلب على الوظيفة

1- الراتب الشهري لعامل البناء عقد كامل 30600 وفقا لجدول الرواتب المعتمد من نقابة العمال السويديين . 

2- الطلب على الوظيفة خلال عام واحد 2019 مرتفع باللون الأخضر.

3- الطلب على الوظيفة خلال الخمس سنوات القادمة مرتفعة باللون الأخضر .

4- انظر الخريطة بالصورة أعلاه ، طلب مرتفع جدا  بالمناطق باللون الأخضر الغامق ، طلب مرتفع باللون الأخضر الخفيف ، طلب متوسط باللون الأصفر ، اللون البرتقالي طلب ضعيف ..اللون الأحمر طلب ضعيف .







قد يعجبك ايضا