المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

التحقيق في وفاة السيدة “رشا مكحل” يثبت وجود قصور في مستشفى Örebro أدى للوفاة

بعد شهور من وفاة السيدة رشا مكحل المهاجرة في السويد ، وذلك بعد وضعها لمولودتها بأيام قليلة ، في المستشفى الجامعي في مدينة أوريبرو Örebro . أعلن المستشفى نتائج التحقيق الذي أجراه لتحديد سبب الوفاة ، وأتضح أن السيدة رشا مكحل، 33 عام توفيت بسبب وجود قصور وإهمال في نظام تقديم الرعاية لها.




ووفقا  للتقرير الذي نقله راديو السويد ، فأن  القصور في حالة السيدة رشا ، كان بسبب التأخير في تنفيذ الإجراءات والمبادئ الأساسية في توجيه الحالة المرضية ، بجانب التأخير في الحصول على تقييم لتدهور الحالة ، وأشار التقرير أن الطاقم الطبي  لديه قصور في تنظيم العمليات الجراحية،  بجانب ضعف في المهارات للعاملين في قسم الولادة بالمستشفى .






والجدير بالذكر أن التقرير صدر في اكثر من 15 صفحة  ، وقال كبير الأطباء بالمستشفى الجامعي في اوريبروا أنه غير راضي ، ويشعر بالقلق من الرعايا الصحية التي تلقتها السيدة رشا .واعتبر أن مشاركة العديد  من موظفي الرعاية الصحية في رعايتها ، أوجد فوضى وقصور في التعامل مع الحالة . . وسوف يتم رفع بلاغ إلى مفتشية الرعاية الصحية السويدية  مرفق بالتقرير ، لفتح تقرير رسمي ببلاغ رسمي ، لتحديد المسئولية عن القصور في الرعايا .






قد يعجبك ايضا