المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

البرلمان السويدي يوافق بالإجماع على قانون رفــع “سن التقـاعـد” إلى 68 عام

قام البرلمان السويدي اليوم الأربعاء 16 أكتوبر ” ، بالتصويت بالإجماع على قرار رفع ” سن التقاعد ”  في السويد ” ، وقال التلفزيون السويدي في تعليقه على الخبر “الشعب السويدي يعيش لفترة أطول وأكثر صحة. لهذا السبب يعتقد السياسيون أننا يجب أن نعمل لفترة أطول.




وقال البرلمان السويدي في قراره ” يزداد عمر السويديين واصبح كبار العمر يتمتعون بصحة جيدة ، لذلك سيتم يتغير الحق في البدء في الحصول على معاشات  التقاعد العامة ، من سن 61 إلى 62 عام . في الوقت نفسه ، يتم زيادة الحد للتقاعد عن العمل ،  إلى 68 عامًا. مما يسمح للمزيد من كبار العمر بالعمل ، وكسب المال من وظائفهم ، كما يمكن العمل بعد 68 عام وفقا لنظام التعاقد الخاص المؤقت . خارج  نظام التوظيف .






وقالت رئيس لجنة التأمينات الاجتماعية  السويدية ” ماريا مالمر ستينجارد ” 

لدينا نظام معاشات مستدام ومستمر وكبير نسبيًا في السويد ، ولكن لكي يستمر ، يجب أن نكون قادرين على رفع سن التقاعد مع تقدمنا ​​في السن ، فكبار العمر يزداد نسبتهم ، ولا يمكن تحمل أعداد كبيرة من صرف رواتب تقاعدية ، فيجب على المزيد من المواطنين من كبار العمل العمل إلى عمر 68 عام .




كما سيكون هناك تعديلات أنظمة الضمان الاجتماعي الأخرى مثل التأمين ضد البطالة ، ” إيه كاسا ”  واستحقاقات المرض ودعم الشيخوخة ومعاشات الباقين على قيد الحياة ، وبدل السكن ….وسيتم مراجعتها وتغييرها بما يتماشى مع سن التقاعد.






قد يعجبك ايضا