المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الانتقال لشمال السويد مقابل 100 ألف كرون.. تقرير للتلفزيون السويدي

  أظهر استطلاع أجراه مركز فيريان لصالح SVT أن بلديات شمال السويد التي تدعو المواطنين للانتقال إليها للعمل والاستقرار قد تستطيع جذب المواطنين السويديين للانتقال من خلال تقديم منح بدل انتقال قدره 100 ألف كرون، أو شطب القروض الدراسية التي قد تبلغ عشرات الآلاف من الكرونات  .




 ووفقاً لاستطلاع الرأي لمركز فيريان قال 43% من الذين شملهم هذا الاستطلاع من سكان جنوب ووسط السويد إنهم مستعدين للانتقال لشمال السويد   إذا حصلوا على وظيفة ثابتة بأجر جيد، وسكن مناسب مع  بدل انتقال قدره 100 ألف كرون، أو  شطب قروضهم الدراسية،.




بينما طالب 9% بالحصول على وظيفة والحصول على إعفاء ضريبي لمدة سنة مقابل الانتقال لشمال السويد ، بينما طالب 7% بالحصول على وظيفة ثابتة وعقد إيجار شقة فوشتا هاند |، وكانت النسبة المتبقية رفضت فكرة الانتقال مع تقديم هذه المنح .




 وقالت حاكمة مقاطعة فيستربوتن هيلين هيلمارك كنوتسون إن الهجرة إلى الشمال تواجه مشكلات وإن البطالة موزعة بشكل غير متساو في جميع أنحا السويد ولذلك من الجيد أن تبدأ مثاطعات شمال السويد في تقديم منح متنوعة تجذب المواطنين للانتقال لشمال السويد  لدينا عدد كبير من الوظائف في شمال السويد ولدينا نقص في السكان وأضافت إن تقديم منحة   100 ألف كرون هي فكرة جيدة.