المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

الأزهـــر يدعو لمقاطعة واسعة لمنتجات السويد بعد حرق المصحف في السويد صباح يوم العيد

 دعا الأزهر الشريف في بيان له  شديد اللهجة صباح اليوم الخميس  كافة الشعوب والحكومات الإسلامية والعربية وأصحاب الضمير الحي في العالم ، بمقاطعة حقيقية وفعالة للمنتجات السويدية وبشكل واسع وكامل وفوري نصرةً للمصحف الشريف كتاب الله المقدس، وذلك بعد تكرار الانتهاكات غير المقبولة والخطيرة تجاه المصحف الشريف، والاستفزازات الدائمة لجموع المسلمين حول العالم تحت لافتة حرية الرأي والتعبير الزائفة. حسب وصف بيان الأزهر وهو أكبر مؤسسة دينية إسلامية في العالم .



كما دعا الأزهر حكومات الدول الإسلامية والعربية لاتخاذ مواقف جادة وموحدة تجاه تلك الانتهاكات التي لا يمكن قبولها بأي حال من الأحوال، والتي تحمل إجرامًا وتطرفًا تجاه المقدسات الإسلامية؛ مشددًّا على أن سماح السلطات السويدية للإرهابيين المتطرفين   وتمزيقه في عيد المسلمين؛ لهو دعوة صريحة وواضحة للعداء والعنف وإشعال الفتن وإيقاظ التطرف والإرهاب، وهو ما لا يليق بأي دولة متحضرة أو مسئولة عن قراراتها.

 



من جانت أخر   توالت الإدانات عربيا وعالميا على حادثة إقدام مواطن سويدي من أصول عراقية مسيحية على تمزيق المصحف الذي يحمله وأضرم فيه النار عند مسجد ستوكهولم المركزي وبحماية من الشرطة السويدية، في أول أيام عيد الأضحى. حيث أدانت مصر والأردن وتركيا وروسيا وأمريكا وإيران وقطر والمغرب وماليزيا ودول عدة  “ ” صباح يوم عيد الاضحى أمام مسجد في العاصمة السويدية ستوكهولم 




قد يعجبك ايضا