المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اكتشاف أكبر أنواع الثعابين في العالم طوله 8 متر ووزنه 200 كيلوجرام (فيديو)

اكتشف العالم الهولندي في علم الأحياء، فريك فونك، “أكبر ثعبان في العالم” في غابات الأمازون المطيرة، حيث بلغ طولهما يقارب 8  أمتر تقريباً  ووزنه  200 كغ. وهو طول ووزن غير معتاد ، و تم تسمية النوع الجديد بالاسم اللاتيني Eunectes akayima، والذي يعني الأناكوندا الخضراء الشمالية.




وحتى الآن، كانت هناك أنواع واحدة فقط من “الأناكوندا الخضراء” المعروفة في منطقة الأمازون، حيث تتميز بسرعتها الخاطفة وقدرتها على الالتفاف حول فريستها وخنقها وابتلاعها بالكامل، وهي تعيش في الأنهار والأراضي الرطبة في أميركا الجنوبية. ولكن هذا الاكتشاف الجديدة لهذا الثغبان عكس مفاجأة جديدة للعلماء فهذا نزوع جديد لا يعرفه الإنسان عن الثعابين من هذه السلالة

 





ووصفت الدراسة الجديدة “الأناكوندا الخضراء الشمالية” كنوع مميز،   وشدد البروفيسور جيسوس ريفاس، المعد الرئيسي للدراسة، على أن هذا الاكتشاف يثير تساؤلات حول عدد الأنواع الأخرى التي لم يتم اكتشافها بعد، وقال: “لقد درست الأناكوندا لأكثر من 32 عاماً، وهذا يجعلني أتساءل عن الأنواع الأخرى التي قد لا نعرف عنها شيئاً. إذا استمرت هذه الحيوانات في البقاء غير مكتشفة لسنوات، فماذا عن الكائنات الأخرى التي قد تكون أقل اكتشافاً ودراسة؟”.