المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إعلان على مكتب العمل السويدي يطلب 20 شخص بدون خبرة لزراعة نبات القنب ” الحشيش”

أن تجد إعلان في مكتب العمل السويدي ،  يطلب موظفين لزراعة نبات القنب المخدر  ” الحشيش” قلا تتعجب ,.. فهو حقيقة وليست دعاية أو  “مزحه ” !

  حيث تداولت وسائل الإعلام السويدية خبر عن أعلان توظيف تم نشره عبر مكتب العمل السويدي ،  تطلب من خلاله شركة سويدية ،  أشخاص في السويد للعمل في زراعة نبات القنب المخدر ، أو ما يسمى ”  الحشيش”  ،وذلك وفق شروط عام وبدون أن يكون لديك خبرة، ..  فقط الرغبة بالعمل والتدريب، والمعرفة باللغة الانجليزية .




الخبر الذي تداولته وسائل أعلام سويدية وعالمية  ، كان لشركة طبية سويدية Aureum Life  ،  قالت فيه إنها ترغب في توظيف أشخاص لديهم الرغبة في العمل في زراعة الحشيش – المخدر – لأغراض طبية  .

الإعلان الذي نشر على مكتب العمل -طلب موظفين لزراعة القنب

وقامت الشركة بوضع الإعلان من خلال مكتب العمل السويدي ، وتسجيل طلب لموظفين لهذه الوظيفة وفقا لشروطها ، وبمجرد أنشاهد بعض المواطنين السويديين الخبر  على موقع مكتب العمل السويدي، سجل المئات انفسهم في الوظيفة ، وتناقلوا الخبر بشكل ساخر وبسرور  ، وأعلنوا رغبتهم بالعمل بهذه الوظيفة ، ,






لكن العديد من المواطنين والنشطاء السويديين ، طالبو أيضًا  مكتب العمل السويدي  بسحب الإعلان وحذفه لأنه قد يكون عير لائق أخلاقيا . حيث أن هذا النمط من الإعلانات ليس من اللائق نشره ، ويتم البحث عن الموظفين لزراعة القنب،  من خلال طرق ووسائل  خاصة بهذا المجال   ، فزراعة نبات القنب ، ليست مهنة عامة لكي يتم البحث عن عاملين لها عبر مواقع مكتب العمل .




وعلقت  شركة Aureum Life السويدية  بالقول :-  إنها نشرت  إعلاناً على موقع  مكتب العمل السويد  ، لطلب  عشرين شخصًا يعملون في مصنع لزراعة القنب الطبي ،  وتتطلب أشخاص بدون خبرة وسوف تقوم بتدريبهم   ، ولا تجد خطأ بالإعلان .

ووفقا للشركة …تتطلب الوظيفة مستوى عالي من الدقة والاهتمام بالعمل في مصنع الزراعة القنب ، إلا أنها لا تحتاج إلى معرفة مسبقة أو خبرة  ، حيث تقدّم الشركة تدريباً داخلياً للموظفين






المصدر