المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعتقال طبيب لاغتصابه مريضة في بلدية Helsingborg

أصدر المدعى العام مذكرة توقيف ضد طبيب  قام بــ امرأة في مكان عمله ، حيث يعمل طبيب أسنان في مركز صغير يعمل فيه بمفرده عن طريق الحجز المسبق … وطلب  الادعاء العام، احتجاز الطبيب، بعد أن تقدمت المرأة التي تعرضت للــ ببلاغ مع دلائل قوية تثبت الاعتداء  .




و  أفادت المرأة في بلاغها بتعرضها للــ من قبل طبيب أثناء زيارة طبية في مركزة الخاص في بلدية Helsingborg. .. حيث قام أولا بالتحرش بها ، ثم الاعتداء عليها داخل غرفة الكشف الطبي رغم محاولة المرأة المقاومة إلا إنها لم تستطيع الهروب منه .




وقال المدعي العام، ستيفان روسيل، ” لقد حدث ذلك في سياق ممارسته المهنية ، كما تم احتجازه  احتجازه لوجود شبهات عالية ضد تثبت  ارتكابه الجريمة. وأكد المدعى العام لا أحد يتعرض لهذا دون أن يترك بصماته  .




الطبيب كان قد حاول الاختفاء ، بعد أن صدر قرار غيابي ضده بالاحتجاز أثناء التحقيقات ، و حاولت الشرطة البحث عنه ولكن لم تستطع الشرطة العثور عليه،  وبعد 6 أسابيع من البحث والملاحقة تم اعتقاله لاحقا من الشرطة السويدية والتحقيق معه.




ونفى الطبيب الجريمة وأوضح أن ما حدث كان بالموافقة من طرف المرأة ، لكن الادعاء قرر احتجازه لوجود شبهات عالية حوله بارتكاب الجريمة. حيث تم التواصل مع عدد من المرضى الذين كانوا في مقابلات طبية مع الطبيب في أوقات سابقة ،




وبالفعل تحدثت امرأة أخرى  إنها تعرضت للتحرش ومحاولة ، ولكنها استطاعت الدفاع عن نفسها ، وسوف يبدأ المركز العام الذي يعمل فيه أيضا الطبيب بالتحقيق ومراجعة السجل الخاص بالطبيب مع مراعاة السرية في المعلومات. 




قد يعجبك ايضا