المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعتقال شخص مطلوب للمحاكمة حاول الهروب خارج السويد من مطار أرلاندا ستوكهولم بــ(جواز شبيه)

قالت الشرطة السويدية اليوم الاثنين ، أنها ألقت القبض على رجل مطلوب للمحاكمة في السويد  ، خلال محاولة الهرب بالسفر  من مطار أرلاندا ستوكهولم  ،وذلك لتورطه في قضية قتل في نورشوبينغ.




ووفقًا لمعلومات أفتونبلاديت ، فأن الرجل المعتقل  في منتصف الثلاثينات من العمر ، وهو أحد المشتبه فيهم في جريمة قتل وقعت وقت سابق من هذا العام خلال جرائم إطلاق النار التي شهدتها السويد




يقول جوناس شونبرغ ، قائد منطقة الشرطة : “سيتم نقل المتهم إلى مدينة نورشوبينغ للخضوع للتحقيق حيث أن مقر التحقيقات في الجريمة يتعلق بمكتب المدعى العام في نورشوبينغ ، وسيكون هناك استجواب تمهيدي قصير في ستوكهولم “.




وتحقق الشرطة في ستوكهولم مع الرجل ،لمعرفة كفية تدبير إجراءات سفر بجواز سفر لا يعود للشخص المتهم ، حاول السفر  من خلاله لأحد الدول الأسيوية .. حيث أعتمد على استخدام الشبه بينه وبين نسخة الجواز التي يحملها لاحد الأشخاص الآخرين .






الرجل وفقا للشرطة السويدية رفض الحديث أو التعليق وطلب توفير محامي ، .. بينما تم مصادرة حقائب السفر  التي يحملها ، وسوف يخضع للاستجواب ثم نقله خلال نهاية الأسبوع لمدينة نورشوبينج حيث سوف يخضع للتحقيقات الرسمية في جريمة إطلاق النار والقتل المتهم فيها…






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!