المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

اعتقال أمام مسجد يافلا والهجرة السويدية ترغب بترحيله للعراق بعد اقامة 25 عام في السويد

قال التلفزيون السويدي أن إمام مسجد يافلا رياض الدهان ، المعروف أيضًا باسم أبو رعد ، تم احتجازه من قبل عناصر الشرطة السويدية ، ويحتجز  في أحد مراكز حجز مجلس الهجرة السويدي وفقًا لمعلومات لعائلته ،

قال التلفزيون السويدي أن إمام مسجد يافلا رياض الدهان ، المعروف أيضًا باسم أبو رعد ، تم احتجازه من قبل عناصر الشرطة السويدية ، ويحتجز  في أحد مراكز حجز مجلس الهجرة السويدي وفقًا لمعلومات لعائلته ،…. وتقول الآن أسرته أن مصلحة الهجرة السويدية ترغب في طرد وترحيل أمام المسجد إلى العراق ، وانه سوف يتعرض للإعدام في العراق .




وتم اعتقال أمام المسجد يوم الأربعاء عندما خرج الإمام أبو رعد ومشى مع زوجته ،حيث قامت عناصر من الشرطة بمتابعته وإلقاء القبض عليه.

إمام مسجد يافلا رياض الدهان

، لا يعرف تحديديا سبب اعتقاله ، الآن المعلومات الأولية تشير إلى أنه إمام سلفي ، وعاش أبو رعد في السويد لأكثر من 20 عامًا وقدم طلب الحصول على الجنسية السويدية مرتين ، لكن تم رفضه في كلتا الحالتين.لأسباب أمنية .




الأمام ابورعد خرج من العراق 1991 ، وظل بالسعودية إلى أن وصل السويد في 1994 ، وخصل على الإقامة الدائمة ، والسلطات السويدية تنظر أليه أن لديه علاقات مع سلفيين وأصوليين يشكلون خطر على المجتمع ـ وان أمام المسد متشدد ، إلا أن لا الشرطة ولا القضاء السويدي وجه للإمام أي تهم أمنية أو جنائية .