المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

مصلحة المرور السويدية : يجب تركيب إطارات السيارات الشتوية قبل 30 نوفمبر وتجهيز مواصفات السلامة للسيارة




حذرت مصلحة المرور السويدية ان علي جميع السائقين في السويد البدء بالاستعداد بتغير أطارات السيارات الي الاطارات الشتوية وفقا للمواصفات المعتمدة …

ويعتبر الموعد الاختياري لبدأ تغير الاطارات الشتوية للسيارات هو 1/اكتوبر سنويا ، بينما الموعد الاجباري لتغير اطارات السيارات الي شتوية هو 30 نوفمبر .





”. يكون العمل بالإطارات الشتوية واجباً خلال الفترة من الأول من شهر كانون الأول/ ديسمبر وحتى 31 من آذار/ مارس،

وان اخر موعد لاستبدال اطارات السيارات هو 30 نوفمبر 2018 ، بعدها سيتعرض سائق السيارة ومالكها الي غرامات ومخالفات مرورية .

وأوضحت مصلحة المرور ان ستبدأ دوريات شرطة لمتابعة المخالفين والسيارات التي لم تلتزم بقوانين السلامة في فصل الشتاء ومنها :-




1- تغير اطارات السيارة الي اطارات شتوية ” مسمرية” او اطارات مدعمة m+s لعمق لايقل عن 3 ملم للحواف الداخلية والخارجية لكل اطار .

2- وجود الاضاءة بشكل سليم بالسيارة وتحديدا الاضواء الخلفية كاملا 

3- سلامه “مساحات الزجاج” 

4- جوده عمل انظمة التسخين لزجاج السيارات الحديث والقديم .



 

5- الالتزام بالحد الاقصي للسرعة في الطرقات الثلجية “اجباري”  مع محاولة تخفيف السرعات الي اقل من 30 بالمائة من الحد الاقصي للسرعة بالطرقات اثناء تساقط الجليد “وسائل سلامة واجبة ولكن غير اجبارية

6- علي سائقي  السيارات استخدام الطرق الرئيسية الكبيرة قدر الإمكان بدل الصغيرة الثانوية اذا توفرت كطريق لواجهتهم .

7-  ترك السائق مسافة بينه وبين السيارات الأخرى عند القيادة وضبط السرعة وفقاً لحالة الطريق

وقالت المصلحة إن الطرق الأكثر أماناً للقيادة هي الطرق الرئيسية، حيث أن زيادة الحركة المرورية عليها يخفف من حدة زلقها ويذيب الانجماد. 



 

  وقال المسؤول في المصلحة بينغت أولسون لوكالة الأنباء السويدية، 

الأمر المهم هو أن يستفاد سائقي المركبات من عطلة نهاية الأسبوع في استبدال الإطارات الصيفية بالشتوية، كما من الضروري دائماً ترك السائق مسافة بينه وبين السيارات الأخرى عند القيادة وضبط السرعة وفقاً لحالة الطريق.

ووفقاً لبينغت، فإن سارات الافراد الكبرير الحجم او “7 ركاب” و  الشاحنات هي أكثر المركبات التي تواجه المصاعب الآن في الطرق واكثر المركبات تعرض لغرامات مرتفعة عند المخالفة .