المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ارتفاع جميع أسعار تذاكر النقل العام بداية من عام 2020

قال التلفزيون السويدي أن عام 2020 قد يشهد زيادات جديدة في أسعار الخدمات ووسائل النقل ، حيث وافقت   أحزاب سويدية على رفع كلفة وسائل النقل العام ، لتحسين وتطوير وسائل النقل في السويد ، التي يعاني العديد منها من التقادم أو التأخير المتكرر ..

ووفقا  للمقترح الذي تم الموافقة عليه  فقد تم اقتراح زيادة أسعار تذاكر وبطاقات الباصات والقطارات الشهرية ، لجميع لوسائل النقل العامة في العاصمة ستوكهولم  مع بداية العام المقبل 2020 ، .




المقترح الذي تقدم به ” حزب الوسط السويدي” تم مقابلته بترحيب من أحزاب عديدة ، وأصبح جزء من مشروع موازنة ستوكهولم ،  بدعم وموافقة من أحزاب الأغلبية .وستدخل هذه الزيادة حيز التنفيذ،  بداية من يناير 2020

وسوف تتم الزيادة   من 890 كرونه للبطاقة الشهرية  الأساسية إلى 940 كرونه شهريا ، مع زيادات تصل 5 بالمائة في الإجمالي –

أيضا سوف ترتفع   أسعار بطاقات  الباصات والقطارات الشهرية ، لمتقاعدين والطلاب و الأفراد الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا، من 590 إلى 620 كرونه.






وتبلغ تكلفة التذكرة الواحدة في ستوكهولم 37 كرون، إذا تم شراؤها باستخدام بطاقة (reskassa) المدفوعة مقدمًا، أو 50 كرون إذا اشتريت التذكرة من سائق الحافلة أو داخل محطات النقل.

ووفقا للمقترح الذي تم قبوله فسوف  ترتفع كلفة النقل للبطاقات الشهرية  بمقدار 20 كرون سنويًا في المستقبل،  تلقائيا لتصل إلى 1000 كرونه شهريا في عام 2022 وتستمر في نفس الزيادة بمعدل 5 بالمائة .