المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ابتداء من 1 يوليو تفعيل قانون حماية المستهلك من دفع تكاليف واشتراكات مخفية عبر الإنترنيت

ابتدأ من اليوم 1 يوليو 2020 يدخل حيز التنفيذ  قانون جديد ، يوفر حماية للمستهلكين في السويد ،  الذي يقومون بالشراء من الأنترنيت بالدفع غير المباشر .

القانون الجديد هو الحماية من  عمليات الشراء المخفية ، والتي تظهر لك خيار أسعار + كلفة مخفية  ، ثم تفاجئ بفاتورة تضم تكاليف اكبر مخفية عند شراء سلع أو خدمة من على الأنترنيت  .




ووفقا للتلفزيون السويدي ، سوف يظهر لك بعد دخول قانون ” الحماية من التكاليف المخفية ” حيز التنفيذ   ، خيار الدفع  المباشر أولا وهو  الأقل كلفة كـــ اختيارًا نشطًا للمستهلك ، ثم تظهر لك خيارات الدفع الأخرى والتكاليف التي تضاف للفاتورة ، حيث ينص القانون الجديد الآن. 
 .






وسوف يحميك النظام الجديد أيضا من طرق الدفع  عبر الائتمان والفوائد، بظهور  السعر و الكلفة الحقيقية الأقل ، ثم تظهر لك خيارات الدفع بالفوائد  والرسوم  والتقسيط ، ثم خيار الدفع  للاشتراك . . حيث تظهر أسعار مخفضة دون معرفتك إنها تجبرك على الاشتراك لفترة زمنية محددة للحصول على سعر مخفض




– كمستهلك ، من المعقول اتخاذ خيار نشط بشأن كيفية الدفع  وتكون على وعى كامل بالكلفة والخيارات المخفية ، على الأقل للمرة الأولى ، كما يقول بينجت نيلرفال ، خبير سياسة الائتمان في التجارة السويدية.






قد يعجبك ايضا