المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

ابتداءً من يناير 2023 ..يجب على كل شخص يملك قط في السويد تسجيلها بالسجلات الرسمية

ابتداءً  من الثاني من يناير 2023   سوف يتم تطبيق قانون يلزم جميع مالكي القطط في السويد  بتحديد هوية قطتهم وبياناتها الشخصية وتسجيلها  في سجل خاص لدى الوكالة السويدية للزراعة ، وهذا الإجراء القانوني يهدف إلى عدم الإساءة للقطط ، ولكي يتم  منع سرقة القطط  ، أو معرفة مالك القط الضال أو الضائع من خلال  بطاقة هوية مسجلة ، والعثور على المالك على الفور.  




ووفقاً للقانون الذي سوف يدخل حيز التنفيذ في 2 يناير 2023 ، سوف يكون كل من يملك قط في السويد أن يبدأ بتسجيله في الوكالة السويدية للزراعة، فهي السلطة المسؤولة عن هذا الأمر. و  يمكن لأصحاب القطط الذهاب الآن إلى طبيب بيطري والحصول على هوية قطتهم التي يتم تمييزهم بالوشم في الأذن أو باستخدام شريحة إلكترونية.

 




و في حالة عدم الالتزام بالقانون، يمكن لمجلس إدارة المقاطعة اتخاذ إجراءات قضائية لوضع علامة على القط وتسجيله. وفرض غرامة على مالك القطة الذي لم يقوم بتسجيل القطط التي يملكها تصل 2500 كرون سويدي  .




وسيتحقق مجلس إدارة المحافظات والبلديات من اتباع القانون. كما سيكون على الأطباء البيطريين التبليغ عن أي قطة غير مسجلة بعلامة ورقم تسجيل -والجدير بالذكر ان رسوم التسجيل تصل 500 كرون سويدي .




قد يعجبك ايضا

لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة