المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيهما أفضل للشراء في السويد شراء سيارة بنزين أو سيارة تعمل بالديزل ولماذا؟

وفقا لصحيفة bilbolaget السويدية المتخصصة في تصنيف السيارات، فإن سوق السيارات المستعملة بالبنزين والديزل في السويد ستظل قوية لسنوات عديدة قادمة.  وعند شراءك لسيارة في السويد قد تحتار ما بين اختيار سيارة تعمل بالبنزين أو الديزل؟ 

 وبشكل عام تتميز سيارات البنزين والديزل بخصائص مختلفة وبالتالي فهي مناسبة لك اعتمادًا على المتطلبات التي تحددها وما تحتاج إليه السيارة.




فيما يلي قائمة بإيجابيات وسلبيات الديزل والبنزين للمستخدم في السويد لاحظ أن التقييم قائم على استخدام السيارة وشراءهاوبيعها في السويد . نأمل أن يساعدك هذا في تحديد ما إذا كنت ستشتري سيارة تعمل بالديزل أو سيارة تعمل بالبنزين.



مزايا سيارات الديزل

 

1- كفاءة في استهلاك الوقود ، خاصة عند القيادة لفترة أطول إذا كنت تقود لمسافات طويلة وبعيدة ،  ، فإن سيارة تعمل بالديزل مفيدة ،  وسوف توفر لك 20% من ميزانية الوقود الشهرية فيما لو اشتريت سيارة بنزين .

2- محرك قوي ومثالي لسحب الأحمال الثقيلة إذا كان لديك ما تسحبه أو تحمله في السيارة  ، فإن سيارة الديزل هي الخيار الأفضل.  




 3- هي الأفضل للتحمل في درجات الحرارة الأعلى عند الطرقات الطويلة في طقس حار   وبالتالي الأفضل عند السفر صيفاً بين دول أوروبا 

4- تعتبر الأرخص سعراً، حيث لو اشتريت سيارة نفس الماركة والموديل احداها تعمل بالبنزين والأخرى بالديزل ، فستكون التي تعمل بالديزل الأرخص بنسبة لا تقل عن 10% في السيارات الجديدة و20% في السيارات المستعملة 



عيوب سيارات الديزل

 

1- ضريبة السيارات الديزل  مرتفعة ، خاصةً في السنوات الثلاث الأولى ، 

2- اعتبارًا من عام 2022 ، تم  حظر سيارات الديزل القديمة في المناطق البيئية الجديدة ، ويمكن لكل بلدية أن تقرر بنفسها بشأن المناطق البيئية ،  

3- صوت مرتفع للمحرك ولكنه لا يسبب أي مشكلة .

4- كلفة تصليح أعلى. بسبب تعقيدات محرك الديزل وقوته.



أذن ماذا عن سيارة البنزين ؟

مزايا سيارات البنزين

1-  محرك جيد القيادة في المدينة
إذا كنت تعيش في مناطق حضرية وتقود لمسافات قصيرة في الغالب ، فإن البنزين أفضل من الديزل.

2- محركات البنزين تعمل بشكل أفضل في درجات الحرارة المنخفضة. 

3- غالبًا ما تكون محركات البنزين الأكثر هدوءًا أهدأ من محركات الديزل.




4- كلفة صيانه أقل
5- ضريبة سنوية أقل
6-أكثر اختيار وانتشار وسهولة إعادة البيع في السوق المستعملة 

عيوب سيارات البنزين

1- محرك أضعف

2-أقل ملاءمة للقطر الثقيل، لا تتمتع سيارات البنزين بنفس قوة سيارات الديزل. إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بسحب مقطورة أو عربة نقل ،  

3-استهلاك وقود أعلى من سيارات الديزل.
 





باختصار ، يمكننا تلخيص المعركة بين سيارات الديزل وسيارات البنزين في السويد  بالقول التالي:

1- إذا كنت تقود غالبًا مسافات طويلة جدًا أو تحتاج إلى سحب ثقيل و تعيش في الريف بعيد عن المدينة أ، فعادة ما تكون سيارة الديزل هي الخيار المناسب لك.

2- أما إذا كنت تقود سيارتك في كثير من الأحيان في المناطق الحضرية داخل المدينة وفي الغالب لمسافات قصيرة ، فإن السيارة التي تعمل بالبنزين تكون أكثر فائدة.