المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيطاليا تتحول لدولة منكوبة..وتطلب دعم أوروبا والجيش الأمريكي لمواجهة تفشي “فيروس كورونا”!

وسط سيل الأخبار المحبطة التي تصل من إيطاليا، أكثر بلاد العالم تضررا من فيروس كورونا المستجد ، من حيث عدد الوفيات،.. تتواصل تصريحات المسئولين الإيطاليين لطلب الدعم أوروبيا وعالميا .. بعد وصول خبراء روس وصينيين لإيطاليا لتقديم المساعدة في السيطرة على فيروس كورونا.




ودعا الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، الاتحاد الأوروبي للتعاون مع بلاده التي تعاني أوضاعا صعبة بسبب فيروس كورونا، بدلا من وضع العراقيل أمامها. وطالب الجيش الأمريكي بتقديم الدعم بخبراتها في مقاومة الحروب البيولوجية .. وقالت صحف إيطالية لم يعد أمامنا إلا السماء لدعمنا !!!






وأفادت “، أن عدد الإصابات في إيطاليا مستمر دون توقف ، يشار إلى أن إقليم لومبارديا به أكبر عدد من الإصابات في إيطاليا. و قال مسؤولون في إيطاليا إن إجمالي عدد الوفيات جراء تفشي الوباء في البلاد زاد 651 حالة في يوم واحد، ليصل إلى 6100 حالة وفاة إلى مساء اليوم الاثنين .




وقالت هيئة الحماية المدنية إن إجمالي عدد حالات الإصابة في إيطاليا ارتفع لــ 64 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا بزيادة قدرها 10.4 بالمئة . وبلغت الحالات في العناية الفائقة 3509، مقابل 2857 حالة في السابق. وتقول مصادر بالأمم المتحدة أن الأمم المتحدة تراقب وتتابع الوضع المأساوي في إيطاليا  ، وقد تعلن إيطاليا دولة منكوبة .






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!