المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إيبا بوش لمسلمين السويد أشعر بالحزن للإساءة لكم ولمقدساتكم وقلقه من المتطرفين وائمة الشرق الأوسط

 أعربت إيبا بوش في كلمتها المصورة التي نشرتها عبر  وسائل التواصل الاجتماعي عن تعاطفها مع مشاعر المسلمين وقالت ” أشعر بالحزن العميق  عند تعرضكم للإساءة والاعتداء على كتابكم المقدس . كما إنني أشعر بالقلق   إزاء الضغوط التي يتعرض لها المسلمون في السويد من متطرفين   في السويد وكذلك من بعض الأئمة المتطرفين في الشرق الأوسط . […]

 أعربت إيبا بوش في كلمتها المصورة التي نشرتها عبر  وسائل التواصل الاجتماعي عن تعاطفها مع مشاعر المسلمين وقالت ” أشعر بالحزن العميق  عند تعرضكم للإساءة والاعتداء على كتابكم المقدس . كما إنني أشعر بالقلق   إزاء الضغوط التي يتعرض لها المسلمون في السويد من متطرفين   في السويد وكذلك من بعض الأئمة المتطرفين في الشرق الأوسط .



وأضافت بوش: “أنا على علم بأن العديد منكم يؤمنون بقوة بحرية التعبير، لأنكم تدركون جيدًا التحديات التي تنتج عن قمع تلك الحرية. أدرك أنكم اخترتم الحماية واللجوء  في السويد لأن الحريات الموجودة هنا لم تكن متاحة في بلادكم الأصلية”.

في ختام كلمتها، أكدت بوش أن المسلمين في السويد لديهم مجالًا لبناء حياة جديدة في بلد متسامح.



واعتبرت بوش أن حرق المصحف يمكن تصنيفه تحت مفهوم النقد الديني الذي يحميه حق الحرية في التعبير. وأشارت إلى أن المجتمعات الإسلامية ينبغي أن تلعب دورًا في توعية الناس بقبول السخرية والنقد المتعلق بالمقدسات.

 

 


إيبا بوش تشغل حاليًا منصب وزيرة الطاقة في الحكومة السويدية، وكذلك منصب نائبة رئيس الحكومة ,وزعيمة حزب المسيحيين الديمقراطيين وهو وأحد من أهم الأحزاب السويدية في البرلمان السويدي ، وتعتبر من أقوى واشهر السياسيين في السويد . وهي محسوبة على اليمين السويدي