المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إنفجار كبير وسط مدينة نورشوبينغ صباحا اليوم الأحد

وقع انفجار في وقت مبكر من صباح يوم الأحد عند الساعة الخامسة فجرا في متجر في وسط نورشوبينغ. قامت الشرطة بإغلاق المنطقة كاملا وتم استدعاء فريق خبراء المتفجرات لفحص المنطقة .




معلومات الشرطة السويدية الاولية تقول أن الانفجار استهدف احد المتاجر  في وسط مدينة نورشبينج في منطقة سكنية ومنطقة تسوق ، حيث   تفجير متجر والحاق الضرر بمتاجر ووحدات ادارية بالمنطقة ،

موقع الحادث

ويقول توربيرن ليندكفيست ، الضابط السويدي المسؤول عن شرطة المنطقة الشرقية. ان التفجير كبير و شهود عيان يقولون إنهم سمعوا انفجارًا شديدًا في وسط نورشوبينغ…لقد احدث اضرار كبيرة ، ولكن موعد التفجير في ساعة مبكرة من الصباح ، ويوم عطلة الاحد…. كان سببا لعدم وجود ضحايا وأصابات ، حيث لم يتواجد مواطنين في موقع الحادث.

قوات الاطفاء والشرطة السويدية في محيط الحادث

اننا نعتقد ان التفجير يدخل في أطار اعمال اجرامية …او ربما انتقامية ، الهدف كان تدمير هذا المتجر  …ولكن مازال البحث مستمر..وفريق خبراء المتفجرات يبحثون ويفتشون المنطقة ، التي تم اغلاقها كاملا منذ صباح اليوم الاحد 14 ابريل .




ووفقًا للشرطة ، لا توجد معلومات عن الإصابات الشخصية – لكن  المبنى الذي وقع فيه الانفجار لم يتم المعاينة والتفتيش ، حيث ان المتجر يتكون من طابق ارضي كامل في مبني أدراري  وسكني.

موقع التفجير في منطقة تسوق -سكنية -مدينة نورشوبينج

واضاف الضابط السويدي المسئول عن شرطة المنطقة الشرقية -نورشبينج .. هدفنا الان هو الوصول الى منفذ هذه الحادثة ، هذا النوع من الجرائم يؤدي الي المزيد من القلق الاجتماعي والخوف في المدينة ، لن نسمح بهذا النوع من الحوادث في مدينتنا .

دمار  كبير بسبب الانفجار -وسط نورشوبينج 14 ابريل