المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إغلاق مطعم في مالمو بعد أن وجد صرصور في الطعام .. والتأكد من عدم نظافة المطعم

طعام يحتوى على حشرات .. يؤدى لغلق المطعم حتي يتم تنظيف المطعم والتخلص من الحشرات ، حيث نقلت صحيفة SVD  أن هيئة البيئة النظافة ببلدية مالمو أغلقت  مطعم Tamnack Thai  في منطقة  Spångatan،  بعد  القيام بفحص نظافة المطعم  بعد أن تقدم شخص بصور توضح وجود حشرات ( صراصير)  في الطعام.




وقام أحد الزبائن بإرسال صور وشكوى لهيئة البيئة والنظافة السويدية ببلدية مالمو ، بعد أن وجد حشرات عديدة في طعامه فأرسل الصور مع شكوى ، وتعاملت هيئة البيئة مع الشكوى بجدية ، وتم زيارة المطعم من فريق متخصص للتحقق من الأمر .. وبالفعل أكتشف موظفي هيئة البيئة سوء نظافة المطعم وانتشار الحشرات في مطبخ المطعم .

 الخبر كما نشرته الصحيفة السويدية




واتخذت هيئة البيئة قرار فوري بغلق المطعم  ، وكان التقرير الذي كتبته هيئة البيئة والغذاء أن المطعم ينتشر فيه  صراصير من النوع الألماني ، بينما علق مدير المطعم بالقول :- إنه لا يعرف كيف دخلت الصراصير  ، لكنه يعتقد أنها جاءت مع المواد التي يحصلون عليها من تجار جملة مختلفين، وأنهم لم يلاحظوا الأمر حتى اشتكى احد الزبائن.




ووفقا ً لقرار الغلق ،  تم غلق المطعم حتى يتم إعادة تنظيفه ووضع وسائل حماية وسلامة من تواجد الحشرات  ، حيث أكد مدير المطعم أنه سوف يبدأ فوراً بتنظيف   والتخلص من الحشرات بالاتفاق مع أحد الشركات المتخصصة في ذلك ، .

 صورة من الحشرات في الطعام وفقا لما نشرته الصحيفة السويدية 




 وكانت الصحيفة أشارت أن المطعم عاد للعمل بالفعل بعد التخلص من الحشرات وزيارة موظفي هيئة    البيئة بزيارة جديدة للمطعم، والتأكد من نظافته من الحشرات  ، وطالبت المواطنين بتقديم بلاغات وصور حول أي مخالفات يكتشفونها في وجبات طعام يحصلون عليها من مطاعم في مدينتهم ..ويمكن تقديم الشكاوى للهيئة أو لمكتب البلدية حيث سيتم إرشادكم .

 




قد يعجبك ايضا