المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

عاجل : خطاب جونسون.. إغلاق عام في بريطانيا.. وتحذير من “العدو الخفي كورونا الذي يدمر بريطانيا”

في خطاب لرئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مساء الاثنين، قبل قليل ، قرر إغلاقا عاما في  لمملكة المتحدة لثلاثة أسابيع بهدف الحدّ من تفشّي فيروس كورونا المستجدّ، الذي أودى بأكثر من 300 شخص في البلاد. وعزل كامل أراضي بريطانيا …




وأكد أن القرار يدخل حيز التنفيذ ابتداء من مساء الاثنين، لن يسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة جداً مثل شراء الاحتياجات الضرورية والتوجّه إلى العمل أو إلى الطبيب ، لن يسمح بأي نشاط اجتماعي أو تجمع ، وسوف تنشر الشرطة والجيش لرصد المخالفين ، وفق ما أوضح جونسون في كلمته إلى الأمة. ولن يكون هناك أي نشاط للحياة العامة في بريطانيا بعد الخامسة مساء .




ويمنع التجمّع الذي يضمّ أكثر من شخصين،  وتقرر إغلاق كل متاجر بيع السلع غير الغذائية وأماكن العبادة. والمتاجر الجماعية – مراكز التسوق غير الغذائية – المولات 
كما أكد رئيس الوزراء البريطاني أن فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” هو التحدي الأكبر الذي يواجه بريطانيا منذ  في تاريخها الحديث، في إشارة إلى “العدو الخفي” الذي يضرب العالم.




وقال جونسون للبريطانيين: “إذا لم تلتزموا بالقوانين الخاصة بالحد من انتشار فيروس كورونا فلدى الشرطة السلطة لتوقيع العقوبات عليكم”.

وأضاف “نسعى لتقوية نظامنا الصحي ونبحث عن لقاح جديد”.






ولفت إلى أن بريطانيا ستوقف حفلات الزواج وغيرها من التجمعات وستغلق المتاجر والملاعب والمسارح والسينما … والنوادي  لدفع المواطنين للالتزام بتعليمات البقاء في المنازل لتخفيف آثار فيروس كورونا.




وقال جونسون إن كل المتاجر التي تبيع سلعا غير ضرورية ستغلق وكذلك المكتبات ودور العبادة وستعلق الفعاليات الاجتماعية باستثناء الجنازات…وليس لدينا خيار أخر إلا الاستسلام !!






قد يعجبك ايضا
error: Content is protected !!