المركز السويدي للمعلومات
لدعم الهجرة واللجوء في اوروبا والسويد

إضراب داخل سجن سويدي .. بسبب “الحر” مطالبين بنظام تهوية وتبريد متطور في زنزنات السجن

 بسبب رفض إدارة سجن ‘ كوملا ‘ أكبر سجون السويد تنفيذ مطالب عدد من النزلاء داخل السجن بتوفير مراوح  و زيادة نظام التهوية والتبريد داخل غرف السجن الخاصة بهم ، قام عدد من المساجين ببدء الإضراب عن الطعام و أعلنوا أنه سيستمر لمدة أسبوع أو حتى تنفيذ مطالبهم مع تحميل إدارة السجن مسئولية تعريض حياتهم لخطر .



و ذكر السجناء أن درجة حرارة الغرف مرتفعة مع ارتفاع درجات الحرارة في السويد خلال الايام الماضية ، وكثيراً ما تنتابهم حالة من الاختناق و الصداع الشديد بسبب ذلك، و أنهم طلبوا من إدراة السجن نظام تبريد ووضع مراوح داخل الغرف مرارًا لكنهم رفضوا. حيث قالت إدارة السجن أن يوجد نظام تهوية وتبريد كافي عبر فتحات خاصة بغرف المساجين



ورأت إدراة السجن في سبب رفض مطالبهم أن درجة الحرارة داخل الغرف ليس بحاجة لمراوح التي قد تهدد سلامة المساجين أو تستخدم للعنف  و كما أن نظام التهوية والتبريد جيد داخل غرف المساجين   بناءً على ما ذكرته شركة التكييفات التي استعانت بها إدارة السجن لقياس درجة الحرارة داخل غرف السجناء و تقييم مستوى الهواء، حتى يتسنى لهم معرفة إن كان هذا يستدعي وضع مراوح أم لا .



حيث قال رئيس السجن هناك ‘ جاك مويبو’: ” أخبرتنا الشركة أن درجة الحرارة داخل الغرف هي 24 درجة و تعتبر درجة حرارة متوسطة و مناسبة جداً ولا تستدعي وجود مراوح كما أن نسبة التهوية لدينا جيدة داخل الغرف و لا داعي للتعرض للمخاطر التي قد تسببها المراوح”.



هذا الأمر الذي أدى لدخول عدد من السجناء في إضراب عن الطعام لمدة أسبوع مع التمديد في حال عدم تنفيذ احتياجاتهم أو مطالبهم.

عناصر الشرطة السويدية في احد الزنزنات داخل السجن

.

و قد قدم 16 سجيناً داخل سجن ‘ Kumla ‘ في وقت سابق شكوى لأمين المظالم ضد إدارة السجن بسبب عدم الاستجابة لمطالبهم في إحتياجهم لمراوح داخل غرف السجن الخاصة بهم و أنهم يعانون من قلة الهواء داخل الغرف و من شدة الإرتفاع في درجة الحرارة مما يسبب لهم ضيق في التنفس يمنعهم من النوم .




كما أوضح السجناء من خلال شكواهم أنه لا توجد مُساواة بين جميع السجناء داخل السجن حيث أن هناك عدد من الغرف داخل السجن تحتوي على مراوح سمحت بدخولها إدارة السجن.



و رد ‘ مويبو’على تلك النقطة قائلاً : ” نحن نعلم أن هناك غرف تحتوي على مراوح و هم حوالي خمسون غرفة و لكن تلك الغرف بداخلها سجينان بظروف خاصة صحية ، وبحسب تنبيهات خبراء مصلحة السجون أن الهواء بداخل تلك الغرف لايكفي لأكثر من سجين واحد، وأنه يجب وضح مراوح داخل تلك الغرف لتجديد الهواء من أجل سلامة المساجين داخلها”.



تابعنا على صفحة الفيسبوك

 

قد يعجبك ايضا
لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة